المنظمة الدولية للهجرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلقان أول شهادة عن حوكمة وإدارة الهجرة في مصر ..البرنامج بمشاركة 10 وزرات و ممثلى المجتمع المدنى و الخاص

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة شهادة حوكمة الهجرة للمسؤولين الحكوميين المصريين بالتعاون مع مركز دراسات الهجرة واللاجئين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

أُطلق هذا البرنامج والمستمر لمدة سبعة أشهر بدءاً من 20 نوفمير 2016 وذلك بحضور 28 طالباً من بينهم مسؤولون حكوميون من عشر وزارات رئيسية ووكالات حكومية متخصصة وممثلون لمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

سيقوم بتدريس هذه الشهادة أساتذة معتمدون في الجامعة الأمريكية بالقاهرة على أن يتولى متخصصون من المنظمة الدولية للهجرة باستكمال الموضوعات المتخصصة. وتقدم هذه الشهادة بدعم من مكتب السكان واللاجئين والهجرة، والاتحاد الأوروبي، وبرنامج مبادلة الديون الإيطالية، وحكومة المملكة المتحدة البريطانية.

وقد صرح مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر عمرو طه في هذه المناسبة بأنه "إدراكاً منا بالأهمية المتزايدة لحوكمة الهجرة عالمياً وفي مصر بشكل خاص، قامت المنظمة الدولية للهجرة في مصر بتأسيس شهادة حوكمة الهجرة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية. ومن خلال هذه الشهادة، سنستطيع تعظيم التأثير الإيجابي للهجرة والحد من التكاليف المحتملة على المهاجرين والمجتمع، وذلك عن طريق تقديم فهم شامل لإدارة وحوكمة الهجرة على مدى سبعة أشهر والذي سيوفر مناخاً خصباً لتشجيع الحوار بين أصحاب المصلحة المختلفين".

تُعتبر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتي أنشئت عام 1991، واحدة من الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط. وقد بدأ التعاون الوثيق بين المنظمة الدولية للهجرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2001 في مجالات مختلفة من بينها الأبحاث حول الموضوعات المتعلقة بالهجرة، وبرنامج الزمالة الذي أُطلق مؤخراً بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة لطلاب الدراسات العليا بدوام كامل للحصول على درجة الماجستير في الآداب في مجال دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.





الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;