مسلسلات البطولة الجماعية تعيد النشاط لاستديوهات الدراما خارج الموسم الرمضاني .. أهمها "الدخول في الممنوع" و"حجر جهنم" و"اختيار اجباري" و"ولاد تسعة" و"الأب الروحي"

حالة من النشاط الفني تشهدها حاليا استديوهات تصوير الدراما، حيث يصور عدد كبير من الفنانين مسلسلات درامية حاليا لعرضها خارج الموسم الرمضاني، والمفارقة أن تلك الأعمال لم تعتمد على نجوم الصف الأول بل اعتمدت على البطولة الجماعية لمجموعة من الفانين الذين لم يحملوا بطولة أعمال درامية بمفردهم من قبل، وعلى رأس تلك الأعمال يأتي مسلسل "الدخول فى الممنوع" لبشرى وايمان العاصى وأحمد فلوكس ، حيث تواصل أسرة العمل التصوير حاليا فى إحدى الفلل بالمنصورية داخل ديكور الفنان عزت أبو عوف.
3

ويلقي المسلسل الضوء على الصراع بين رجال الأعمال وتزاوج السلطة بالمال، حيث تدور أحداثه خلال الفترة من 2005 وحتى عام 2010 ويتطرق لكل ما حدث خلال تلك الفترة من بينها حرق كنيسة القديسين بالإسكندرية وغيرها ويكشف خبايا عديدة في السنوات التي سبقت ثورة 25 يناير.

ويكشف المسلسل عن فساد الجمعيات الأهلية في مصر، وتلقيها الدعم المادى والمعنوى من قبل دول أجنبية كبرى، وتنتهى أسرة المسلسل من التصوير بعد 10 أيام ليعرض على شاشة قناة النهار الفضائية.

مسلسل "الدخول فى الممنوع" من بطولة أحمد فلوكس وبشرى وإيمان العاصى وعزت أبو عوف وسوسن بدر ونورهان وحسام داغر وشريف خير الله وإيناس النجار ومحمد مرزبان وسعيد صديق ومصطفى رجب، تأليف وإنتاج محمد الباسوسى، بالمشاركة مع مدينة الإنتاج الإعلامى وإخراج محمد النجار.
4

يأتي بعد ذلك مسلسل "حجر جهنم" الذي بدأ تصويره خلال الأسابيع الماضية تحت إدارة المخرج حاتم علي والمسلسل بطولة جماعية للنجوم أروى جودة وشيرين رضا وكندة علوش وإياد نصار وهاني عادل، تأليف هالة الزغندي، وإنتاج محمد مميش.

مسلسل "حجر جهنم" ينتمى إلى نوعية مسلسلات الـ45 حلقة، ويشارك فى بطولته شيرين رضا، كندة علوش، هانى عادل، فراس سعيد، وعدد آخر من النجوم، تأليف هالة الزغندى، إخراج حاتم على، إنتاج بى لينك.

تدور أحداث المسلسل حول العلاقات الزوجية من خلال قصص لـ3 نساء يعانين زواجا تحيط به المشاكل، ويتناول المسلسل حكاية 3 زوجات يخططن لقتل أزواجهن، ويبدأن فى التفكير والتدبير ووضع الخطة وتحديد طريقة القتل، ويجدن بعد مشاورات كثيرة أن وضع السم للأزواج فى الطعام أفضل وأسرع طريقة، لكن الخطة التى اعتقدن أنها محكمة لم تنجح تماما، فقد مات زوجان وظل الثالث على قيد الحياة ليبدأ بالانتقام ومطاردة الزوجات ليثأر له ولصديقيه المتوفيين، ومن المقرر عرض المسلسل خلال شهر ديسمبر المقبل.

نفس الأمر بالنسبة لمسلسل "ولاد تسعة" الذي يتم تصويره حاليا ومن المقرر أن يعرض خلال شهر يناير المقبل، على قناة "mbc" التي اشترت عرضه حصريا وسيعرض ضمن دورة المحطة البرامجية بعد المقبلة، المسلسل ينتمي إلى الدراما الطويلة،حيث يتكون من 60 حلقة.

مسلسل "ولاد تسعة" بطولة نيكول سابا خالد سليم، خالد زكى، بيومى فؤاد، هبة مجدى، سهر الصايغ، محمد التاجى، ميار الغيطى، إلهام عبد البديع، رحمة حسن، لقاء سويدان، حسام فارس، إسلام جمال، دنيا المصرى، عمرو عابد، إنعام سالوسة، تهانى راشد، حنان سليمان، حمادة بركات، تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد شفيق، للمنتج صادق الصباح.

كما حصلت قناة النهار على حق عرض مسلسل "الأب الروحي" حصريا على شاشتها، ولكن لم يتحدد موعد العرض بشكل نهائي، حيث انتهى فريق العمل من تصوير نحو 35 حلقة حتى الآن من إجمالي 300، حيث يعد أطول مسلسل في تاريخ الدراما المصرية، وسيتم عرضه على جزأين.
المسلسل يعتمد على البطولة الجماعية لمجموعة كبيرة من الوجوه الجديدية، وسيحل النجم محمود حميدة ضيف شرف على حلقات المسلسل، حيث يظهر خلال الحلقات الأولى فقط.
5

ويتم أيضا حاليا تصوير مسلسل "اختيار إجباري" والذي ينتمي لنوعية مسلسلات الـ60 حلقة أيضا، حيث أوشك المخرج مجدي السميري من الانتهاء منه، المسلسل بطولة جماعية للنجوم خالد سليم وكريم فهمي وإنجي المقدم ومي سليم، وإنتاج طارق الجنانيني.

وأيضا يشارك المنتج طارق الجنايني بمسلسل "حكايات بنات 2" والذي يتكون من 60 حلقة أيضاً، وسييعرض على عدة قنوات فضائية خارج الموسم الرمضاني مثلما حدث مع الموسم الاول من العمل والذي حقق نجاحا كبيرا قبل عدة سنوات.

6

7

8

9



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;