بعد الحكم على 8 من المتهمين بالمؤبد..القاضى لـ "ولاية داعش القاهرة": "إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين".. الأهالى يصرخون مرددين : "ولادنا معملوش حاجة..والدفاع: الطعن على الحكم فور صدور الحيثيات

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبة 8 متهمين بينهم ثلاث هاربين بالسجن المؤبد، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ"ولاية داعش القاهرة".

تلا القاضي حسن فريد ، رئيس المحكمة، الآية القرآنية "إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين" ، فضلاً عن تلاوة الحديث النبوي "أهل مصر في رباط الى يوم القيامة " .

ليصدر القاضي الحكم ، قائلاً بإسم الشعب ، حكمت المحكمة حضورياً على المتهمين الأول و الثالث و الرابع و الخامس و السادس ، و غيابيا للثاني و السابع و الثامن ، حيث قضت بمعاقبة كلاً من محمد جمال و سامح محمد و عادل طه و أحمد حمدي و محمود عبد العزيز و أحمد جلال و محمود فتحي و عبد الله أشرف ، بالسجن المؤبد لما نسب اليهم ، وإلزام المتهمين بالمصاريف الجنائية و مصادرة المضبوطات .

وفي أول رد فعل ، تعالى صراخ امهات و ذوي المتهمين ، وتعالى بكائهم وصرخت إحداهن "ابني معملش اي حاجة ".
من جانبه، قالت هيئة الدفاع عن المتهمين فى تصريح لـ"انفراد" أنهم سيتقدمون بالطعن على الحكم لإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم بالمؤبد، وذلك فور صدور الحيثيات من محكمة أول درجة .

وأشارت الهيئة أن مذكرة الطعن ستتضمن العديد من الثغرات والأسباب أبرزها "الخطأ فى تطبيق القانون، الفساد فى الإستدلال، القصور فى التسبيب، الإخلال بحق الدفاع" وغيرها من الأسباب .

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة، منها (الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد "تنظيم الدولة الإسلامية"، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;