مفاجأة..النيابة تأمر بضم وزير التنمية المحلية الأسبق فى قضية محاولتى اغتيال النائب العام المساعد ومفتى الديار المصرية الأسبق..والتحقيقات تؤكد اتهامه بتأسيس حركة حسم..ومصدر: القضية تضم 100 متهماَ

قرر المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، حبس القيادى الإخوانى الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية الأسبق، 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه وآخرين في محاولتي اغتيال الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية السابق والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد ووقائع إرهابية أخرى فى القضية المقيدة برقم 724 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا.

من جانبه، قال مصدر قضائى، أن قضية محاولتى اغتيال الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية السابق والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد ووقائع إرهابية أخرى، ضمت ما يزيد عن 100 متهماَ حتى تلك اللحظة، مشيراَ الى أن بين المتهمين سيدة وفتاة .

وأشار المصدر فى تصريح لـ"انفراد" أن الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية الأسبق متهم وآخرين بتأسيس حركة حسم الإرهابية التى استهدفت العديد من الشخصيات العامة والقضائية خلال الفترة الماضية، موكداَ أن جميع المعروضين في قضية النائب العام المساعد محبوسين في سجن شديد الحراسة 2 بطرة وليس سجن شديد الحراسة 1 والمعروف بالعقرب.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة في مقدمتها إنشاء وتكوين تنظيم إرهابي، بالمخالفة لأحكام القانون بقصد الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها والشخصيات العامة وقوات الشرطة والقوات المسلحة.

كما تضمنت الاتهامات المسندة إلى المتهمين، حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة عبوات مفرقعة ومواد مما تدخل في صناعة المتفجرات مما لا يجوز حيازتها أو إحرازها.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم الذين نفذوا محاولة اغتيال الدكتور علي جمعه بإطلاق الرصاص عليه بمدينة السادس من أكتوبر، وكذا محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالقاهرة الجديدة.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين يتبعون جماعة الإخوان الإرهابية، وشكلوا خلايا إرهابية تستهدف ارتكاب عمليات إرهابية واغتيالات بإيعاز من قيادات الإخوان الهاربين في الخارج، وأنهم خططوا لارتكاب العديد من العمليات الإرهابية التي تنطوي على اغتيالات لشخصيات عامة وتفجيرات تستهدف منشآت الدولة ومؤسساتها.

يشار الى أن القيادى الإخوانى الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية الأسبق، القى القبض عليه بتاريخ 20‏/11‏/2014، وصادر ضده وآخرين قراراَ بتجديد حبسهم 45 يوما، لاتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية للإضرار بأمن البلاد، وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;