رئيس جنوب الوادى للبترول: الفقر ونزع ملكية الأراضى أبرز معوقات توصيل الغاز للصعيد نستهدف 7000 عميل جديد فى شرق النيل بالأقصر ويؤكد قرب انتهاء إنشاء محطات تخفيض الضغط وخط رئيسى لجنوب مصر

قال الجيولوجى أبو بكر إبراهيم، رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، إن عدد عملاء الغاز الطبيعى فى مشروع التعدية من غرب إلى شرق النيل بالأقصر لتوصيل الغاز الطبيعى للبر الشرقى بمدينة القرنة لتغذية المحافظة وصل العام الماضى لـ1300 عميل، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف 7000 عميل فى خطة العام الحالى بالتعاون مع شركة غاز مصر.

وأضاف، أن أعمال توصيل الغاز الطبيعى بالصعيد تسير بمعدلات أداء متميزة ويعد نشاط توصيل الغاز الطبيعى بمنطقة جنوب نشاطا تكامليا بين شركة جنوب الوادى والشركة القابضة للغازات الطبيعية كإشراف، موضحا أن مشروع التعدية من غرب إلى شرق النيل بالأقصر أحدث مشروعات جنوب الوادى، حيث إن معظم مشروعات التوصيل كانت تتم غرب النيل سابقاً.

وأشار رئيس شركة جنوب الوادى، فى حواره مع مجلة الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس (جاز نت) عدد يناير 2016، إلى أن تعدية القرنة لم تكن هى التعدية الوحيدة بل هناك العديد من التعديات سابقاً، لافتا إلى أن الشركة على وشك الانتهاء من إنشاء محطات لتخفيض ضغط الغاز وإنشاء خط رئيسى لجنوب مصر.

وأكد أن الصعوبات التى تواجه نشاط التوصيل بمناطق الصعيد تتعلق بالبنية الأساسية للشوارع والمناطق الضيقة والمستوى الاجتماعى المتواضع للعملاء، وقال "رغم أننا نقوم بتقسيط قيمة التوصيل له إلا أن البعض يشكو الفقر ونزع ملكية أراض زراعية بمناطق معينة وتعويض الدولة لهم عن قيمتها. وبالرغم من تلك الصعوبات نجحنا فى توصيل الغاز الطبيعى إلى 600 ألف عميل بجنوب مصر".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;