أجندة اجتماعات اللجان البرلمانية اليوم.. "الإعلام" تواصل مناقشة قانون الصحافة .."حقوق الإنسان" تبحث شكاوى المحبوسين و"الإقتصادية" تناقش حماية محدودى ومعدومى الدخل

تواصل بعض اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعاتها، لبحث ومناقشة بعض الأمور الهامة والقضايا المطروحة حاليا.

حيث تواصل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائب اسامة هيكل، اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، وهو الاجتماع الثالث على التوالى خلال هذا الأسبوع، وذلك لاستكمال مناقشات قانون تنظيم الصحافة والإعلام المقدم من الحكومة، والتى انتهت اللجنه من مناقشات مواده بالأمس، ويتم عقد جلسات الاستماع بدءا من اليوم.

وجدير بالذكر أن القانون يتضمن قواعد الانضمام لنقابة الإعلاميين، وتنظيم عمل الإعلام، وشروط تأسيس القنوات والصحف، الى جانب وضع الضوابط الخاصة بالحرية الإعلامية والمسؤولية المهنية.

كما تجتمع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء لجنة العفو الرئاسى للتعرف على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من عمليات بحث واستقصاء لشكاوى المحبوسين التى وصلتهم، وما تم البت فيه بشأن الحالات المقدمة من البرلمان، والمقدمة من جهات أخرى سواء المجلس القومى لحقوق الإنسان أو المراكز الحقوقية.

فيما تجتمع لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، لمناقشة السؤال المقدم عن خطة الحكومة فى التحول من الدعم العينى للنقدى والإجراءات المتبعة لحماية محدودى الدخل ومعدومى الدخل، وما هى آليات الحكومة لتطبيق هذه المنظومة.
ومن المقرر ايضا ان تناقش اللجنة طلب إحاطة بشأن وجود أزمة كبيرة بمنظومة العمل ببطاقات التموين الذكية، وما يثار حول عدم أحقية استخراج بطاقة تموينية لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;