محافظ الغربية : 220موقعا جديدا لبناء مدارس.. و4 مليار جنيه للصرف الصحي في 2016 .. و300 مليون تبرعات عينية ونصف مليار للخدمات الصحية

أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن الغربية كانت رائدة في مجال الخدمات التنفيذية خلال عام 2016 ولها انجازات كبيرة خاصة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي وبناء المؤسسات التعليمية، مؤكدا أنه في خدمه جميع مواطني محافظة الغربية وخاصة المواطن البسيط ومحدودي الدخل وذوى الحاجات.

وأوضح المحافظ في تصريحات له اليوم أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يعمل بجهود ملموسة وواضحة في جميع المجالات والقطاعات التى تخدم المواطن وخاصة الخدمات التى تمس المواطن فى حياته اليومية.

وأوضح المحافظ أنه خلال عام 2016 تم توفير 220 موقع جديد لبناء مدارس عليه ، ويتم تنفيذ مشروعات فى مجال مياه الشرب والصرف الصحي باستثمارات تبلغ 4 مليار جنيه ، بالإضافة إلى قرض صيني قدرة 15 مليار جنيه لمحافظتي الغربية والمنوفية ، وأنه بنهاية عام 2018 ستدخل خدمه الصرف الصحي جميع قرى المحافظة.

وأشار صقر أنه تم صرف نصف مليار جنيه فى منشآت صحية بنطاق المحافظة وبلغت إجمالي التبرعات العينية من أبناء المحافظة ما يوازى 300 مليون جنيه ، ويجرى حاليا تنفيذ خطة مع هيئة محو الأمية بالغربية لمحو أمية 600 ألف أمي بالمحافظة.

وأكد أن القروض المقدمة للشباب من الصندوق الاجتماعي بلغت 180 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات صغيرة، و أضاف أنه خلال فترة الأجازة الصيفية القادمة سيتم فتح جميع ورش ومعامل التربية والتعليم وجامعه طنطا للشباب لتعليم الحرف والمهن المختلفة وإكسابهم خبرات فى هذه المجالات عملا على توفير فرص عمل وتلبيه احتياجات سوق العمل من هذه الحرف والمهن .

وأضاف إلي عدد من المشروعات الكبرى التى ستعمل على توفير فرص عمل جديدة للشباب حلال الفترة المقبلة كما تم فتح وتجهيز وتشغيل 200 منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بنطاق المحافظة للحد من ارتفاع الأسعار.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;