أول 48 ساعة فى 2017.. إحالة أوراق متهمين بخلية الوراق الإرهابية للمفتي..السجن 17 سنه لأمينى شرطة لاتهامهما بهتك عرض فتاة الساحل..و انتحار الأمين العام السابق لمجلس الدولة داخل محبسه

48 ساعة فقط مرت على بداية عام 2017، تطورت فيه الأحداث بشكل سريع وملحوظ، حيث اختلطت فيه الأفراح بالأحزان، بين من استرد حقوقه ومن نال جزاءه على يد القانون، ما يؤكد أن العام الجديد دخل فى ذاكرة البعض على أنه اسعد الأعياد على الإطلاق بينما أصبح فى ذاكرة الآخرين تنطبق عليه مقولة "أول القصيدة كُفر" .


"انفراد" رصد عدد من الأحداث والوقائع التى شهدتها بداية عام 2017، تمثلت فى احالة أوراق عدد من المتهمين للمفتى، والسجن لأمناء شرطة، وغيرها .

إحالة أوراق متهمين للمفتي



أول أمس الموافق 1 يناير، قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، بإحالة أوراق المتهمين”عادل خلف، ومحمد عبد الله” إلى فضيلة المفتي، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، وقتل أمين الشرطة عمرو عزت وصديقه أمام مركز شباب الوراق، العام الماضي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الوراق الإرهابية”، مع تحديد جلسة الأول من فبراير المقبل للنطق بالحكم النهائي.


وعقب صدور الحكم، ردد المتهمين داخل قفص الإتهام عبارات مناهضة للدولة قائلين: "احنا مظلومين"، "حسبنا الله ونعم الوكيل"، بينما تعالت خارج القاعة زغاريد أهالى الضحايا والمجنى عليهم ابتهاجاَ بصدور القرار .

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهم اعتناق أفكار تكفيرية والانضمام لجماعة محظورة، بهدف تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، وتكدير السلم العام والإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين، والقتل والشروع فى القتل، إلى جانب حيازة الأسلحة والذخائر.

انتحار الأمين العام السابق لمجلس الدولة


بالأمس، كانت الواقعة الأبرز ليس فى عام 2017 فقط، بل فى تاريخ القضاء المصرى، حينما أقدم المستشار المستقيل وائل شلبى الذى صدر له قرار بالحبس مساء أمس الأول من نيابة أمن الدولة فى قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة، داخل محبسه بالرقابة الإدارية من خلال كوفيته، ما أدى الى اصدار بيان من النائب العام المستشار نبيل صادق بحظر النشر فى القضية .

كانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول للنيابة، قد أمرت بمنع المستشار المستقيل وائل شلبى الأمين العام السابق لمجلس الدولة من التصرف فى أمواله وأسرته، على خلفية قضية الرشوة المالية التى سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات.


السجن 17 سنه لأمينى شرطة



وبالأمس أيضاَ، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة أمين الشرطة إبراهيم الرفاعي أحمد بالسجن المشدد ١٠ سنوات، والسجن ٧ سنوات على محمد طه علي، بإجمالى 17 سنه، لاتهامهما بهتك عرض "فتاة الساحل" بشبرا.
ونسبت النيابة العامة لأميني الشرطة أربعة اتهامات هي اختطاف أنثى وهتك عرضها وارتكاب فعل فاضح في الطريق العام والقبض على فتاة بدون إذن مسبق من النيابة العامة.


وجاء بالتحقيقات أن المتهمين استوقفا سيارة تستقلها الفتاة وشاب، وأجبرا الفتاة على النزول منها واصطحباها في سيارة النجدة التي كانا يستقلاها، تحت ذريعة توصيلها إلى منزلها، ثم توجها بها إلى منطقة نائية، وجرداها من ملابسها وهتكا عرضها، إلا أنها أطلقت صرخات استغاثة على نحو أجبرهما على تركها بعد ذلك.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;