;

بالصور والمستندات .. ضحايا "مستريح" شبرا اليمن يتحدثون لـ "انفراد" :خدع عشرات المواطنين واستولي علي أموالهم بحجة تسفيرهم خارج البلاد واختفى

لا يمر أسبوع إلا وتطالعنا الصحف بخبر القبض علي نصاب جديد أو مستريح جديد ، خدع عشرات المواطنين واستولي علي أموالهم حصيلة شقاء عمرهم ليستيقظوا من أحلامهم علي واقع مرير وهو ما حدث بالفعل مع ضحايا نصاب سنباط .

إنه سيناريو مكرر للنصب البطل لا يجيد سوي العزف علي أوتار الطمع البشري والرغبة في الحصول علي أعلي الأرباح في أقل وقت ممكن أما الضحايا فهم كثيرون منهم من باع بيته أو ممتلكاته ومنهم من قدم تحويشة العمر وشقاء السنين لهذا النصاب بعد أن داعبهم حلم الثراء السريع وأعماهم الطمع عن الاستفادة من دروس الماضي.

"احمد اشرف محسوب محمد زوردق " نصاب جديد من قرية سنباط التابعة لمركز زفتى بطل تلك الواقعة لا يملك شيئا سوي المكر والدهاء استطاع من خلالهما الاستيلاء علي الاف الجنيهات من أهالي قرية كفر شبرا اليمن التابعة لذات المركز وبعض القرى المجاورة بالطبع ثم اختفي بعد أن أوهمهم بأنه قادر على تسفيرهم للخارج بالدول الاوربية والعربية وأنه علي علاقة قوية بأشهر رجال الاعمال والشركات هناك إلي أن اكتسب ثقة الأهالي بأساليب التحايل المختلفة ثم بدأ يعرض عليهم السفر نظير دفع مبالغ مالية فلم يترددوا وبعد ان دفعوا ومع مرور الشهور والايام لم يجدوا شيئا يتحقق على ارض الواقع .

على بعد خمسين كيلو مترا من مدينة طنطا تقريبا تقع قرية كفر شبرا اليمن والتى ذهبنا اليها والتقينا بالضحايا الذين تحدثوا لنا عن كيفية وقوعهم فى فخ النصاب.

جمال المحمدى عطا الله احد الضحايا .. يبلغ من العمر 30 عاما حاصل على دبلوم وهو عامل بأحد المصالح الحكومية .. له 7 أشقاء كلهم من محدودى الدخل .. الوالد متوفى ولم يترك لهم من حطام الدنيا شيئا ، الوالدة على قيد الحياة وهى طاعنه في السن ، جمال يعمل حلاق بأحد محلات الحلاقة بمحل اقامتة و ليس متزوجا ولا يملك سكن خاص به ويعيش مع أشقائة في منزل والده ... يحلم بالزواج وتكوين أسرة، ففكر فى السفر وأغواه النصاب بأنه سيساعده في الحصول على فرصة عمل بأحد صالونات الحلاقة بتايلاند براتب كبير وطلب منه مبلغ من المال من أجل الحصول على عقد العمل وأخذ منه 3 آلاف جنية كمقدم للمبلغ وأخذ جواز السفر الخاص به وماطله كثيرا في تحقيق وعده بالحصول على عقد العمل واتضح أنه نصاب فطالبه بالمبلغ الذى دفعه إلا ان النصاب رفض اعطائه المال حتى الآن أو جواز السفر الخاص به.

ضحية اخرى تدعى شريفه دراز قالت " طول حياتى بشتغل علشان أقدر أعيش وسط الناس مليش فى الدنيا غير بنتى وهى متزوجة سمعنا من ناس ان فيه حد بيسفر الشباب بره علشان يشتغلوا فذهبنا للراجل نطلب منه فرصة لجوز بنتى فطلب منى مبلغ ٣٠الف جنيه عشان امامه فرصه حلوة بدولة اسمها تايلاند والله العظيم بعت عفش بنتى واستلفت من الجيران وعملت قرض باسمى وفى الاخر الراجل ادانى اكتر من ميعاد وطلع نصاب كبير ووقعت انا فى مشكلة كبيرة خاصة بفلوس القرض مطلوب منى اسدد القرض يإما السجن ،والراجل مش عاوز يرجعلى الفلوس وانا لا حول لى ولا قوه وكمان لسه مكتشفه انى مريضه بفيروس سى ومحتاجة اتعالج بالله عليكم ساعدونا لاعادة اموالنا من هذا النصاب.


اما حمدى محمد منصور فقال ابلغ من العمر 37 سنة .. حاصل على دبلوم ... لا أملك حرفة أو صنعه او أي مصدر رزق .. والدى كان موظف بالمعاش ومتوفى متزوج واعول منذ حوالى عام وأعمل بالعمالة الغير منتظمة بالمصانع والمحلات وليس لى أي مصدر دخل ثابت .. أغرانى المشكو في حقة بالسفر لتايلاند بأجر عالى .. أعطيته مقدم للمبلغ المتفق علية 3 الاف جنية وأخذ جواز السفر الخاص بى ومع مرور الايام والشهور لم اجد اى ملمح للسفر فذهبت اليه اكثر من مرة اطلب المبلغ الذى دفعته كمقدم الا انه تهرب منى ونصب علي ولم استطيع اعادة فلوسى او الجواز الخاص بى .. حمدى يسكن وزوجتة في منزل أسرته في غرفة بالمنزل بصحبة زوجتة وزوجتة على وشك الولادة .. يناشد حمدى اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية ضرورة القبض على هذا النصاب حتى يأمن الاخرون شروره .

كما وقع عاطى على جادالله فريسة للنصاب .. رغم انه حاصل على دبلوم ويبلغ من العمر 34 عاما الا انه خدع كالاخرين قال : ليس لى حرفة أو صنعه رغم انى متزوج وعندى اطفال من أسرة فقيرة جدا كلها تعمل في الحقول لكسب لقمة العيش ومازلت اسكن مع زوجتى في منزل والدة زوجتة لأنه لا يملك سكن خاص به و اعمل في المعمار كعامل باليومية .. أغوانى المشكو في حقة بالسفر لتايلاند وحصل منى على مقدم المبلغ المتفق عليه 3 الاف جنية وجواز السفر الخاص بى ونصب علي .. أن الأمل فى استرداد المبالغ يتوقف على جانب كبير من الجهات الأمنية وتعاونها فى القبض على النصاب الذى نتمنى أن يتم القبض عليه فى أقرب وقت.

ومن الضحايا خليل إبراهيم عطا اللة على . 29 سنة . يتيم الوالدين . حاصل على اعدادية . يسكن في منزل الأسرة وهو غير متزوج ... أنهى خدمتة العسكرية وأغواة المشكو في حقة بالسفر لتايلاند وأخذ منه 3 الاف جنية كمقدم للمبلغ المتفق عليه واخذ جواز السفر الخاص به ونصب عليه.

اكد انه دفع للنصاب المبلغ على أمل السفر للخارج الا انه استيقظ على واقع مرير موضحا عقدنا اكثر من جلسه معه الا انه يرفض مطلقا اعادة المبالغ المالية التى تحصل عليها من الاهالى ولجأنا الى عمدة القرية فطلب منا اللجوء الى الاجهزة الامنية وتحرير محاضر رسمية ضده

واشار السيد الغريب حجاب الى ان النصاب اغواه بالسفر لتايلاند وحصل منه على مبلغ ثلاثين ألف جنية وجواز السفر الخاص به ونصب عليه مبينا انه يبلغ من العمر 32 سنة و حاصل على دبلوم متزوج ويعول ثلاث أطفال والدة فلاح بسيط يعيش مع والدة في منزل الأسرة ويعمل عامل بالعمالة الموسمية.

و أكد بأن النصاب المشار اليه أوهمهم بأنه قادر على تسفيرهم وتشغيلهم فى أماكن مضمونة بدول اوروبية إلا أن كل الأشخاص الذين قاموا بتسليمه أموال لم يتم تسفير أى شخص منهم، ولم يكتفى بذلك بل حصل على جوازات السفر الخاص بهم، ولم يقوم بتسليمها لهم حتى الآن، رغم مطالباتهم المستمرة باسترداد أموالهم وجوازات سفرهم ، وتحجج بأن الجوازات ضاعت منه.

واكد اشرف حسنى احد شباب القرية بأن الكثير من المواطنين الذين تم النصب عليهم من قبل نصاب قرية سنباط لم يقوموا بتحرير محاضر ضده حتى الآن رغم انهم جميعا وقعوا فريسه سهلة لهذا الرجل الذى رفض كل محاولات انهاء الازمة واعادة المبالغ لاهالى القرية مطالبًا الجهات القانونية بضرورة أن يتم متابعة الأمر وسرعة التدخل لحل الأمر والقبض على المتهم واستعادة المبالغ المالية مشددا على ثقته فى يقظة رجال الامن وقدرتهم على حسم تلك القضية .

كانت حالة من الغليان قد سادت قرية كفر شبرا اليمن التابعة لمركززفتى بمحافظة الغربية بعد تردد أنباء تفيد بهروب هذا النصاب بعد جمعه الاف الجنيهات من مواطنى القرية والقرى المجاورة بزعم تسفيرهم الى الخارج.

555vvvbbb

666yyyy

777uuujjj

5555ggghhh

4445555

gg6666hhhh

gggt6666

yyyuuu

الاكثر مشاهده

قارئ يشكو من التزاحم والفوضى المرورية فى شارع 30 مارس بقنا

على صفحات واشنطن بوست .."عبد الحكيم الشريف".. حكاية أفريقى مسلم فى بلاد "العم سام" لتغيير الصورة الذهنية عن المسلمين بأمريكا

تعرف على شروط القبول بشعبة اللغة الإنجليزية بـ"حقوق عين شمس"

مصطفى بكرى: تعديلات قانون الرقابة الإدارية ستلقى تجاوبًا من البرلمان

1000 طالب ثانوية تقدموا بتظلماتهم حتى الآن.. و"الفيزياء" فى المقدمة

ننشر قائمة بالمعاهد العليا الخاصة المعتمدة من التعليم العالى

;