(مستند) الرعب يسود العالم بسبب "ايفون"..هاتف يتحول إلى سلاح قاتل..الداخلية المصرية تطلق حملة توعية للضباط لمنع استخدام الإرهابيين للإبتكار..والشرطة البلجيكية تؤكد إمكانية التضليل عن طريق "مسدس آيفون"

سيطر الرعب خلال الفترة الحالية على العديد من الدول الأوربية عقب إعلان شركة "ابل" لصناعة الهواتف المحمولة قيامها بإختراع سلاح "متنكر" على هيئة الهاتف الذكي "ايفون"، ما أدى الى رفع حالة التأهب بالنسبة للواردات غير القانونية منعاَ لإستغلال ابتكار "مسدس آيفون" من قبل الجامعات الإرهابية .

16118728_1158314104281438_4731995_n

والواقع والحقيقة أن حالة الحذر والترقب قد انتقلت من الدول الأوربية الى مصر التى اتخذت الإجراءات القانونية اللأزمة للتصدى للمبيعات غير الشرعية للمسدس في وقت تكافح فيه التهديدات الإرهابية.

الشرطة المصرية تطلق حملات توعية بالإبتكار


فقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن الإعلان في حالة تأهب للواردات غير القانونية من "مسدس آيفون"، ذاك السلاح "المتنكر" على هيئة الهاتف الذكي وحذرت الداخلية مديريات الأمن للمسدس الذي يمكن طيه ليصبح تمامًا على هيئة الهاتف الشهير.

وأكدت الوزارة، أنه ورد كتاب اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رقم " 333" بتاريخ 12 يناير الجارى بشان ما ورد بكتاب اللواء د/ مدير الادارة العامة للمساعدات الفنية المرفق به صورة ما تم رصده على مواقع "سكاى نيوز" عربية الأخبار على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " خبر بعنوان " مسدس ايفون رعب جديد فى أوروبا " عن انتاج وتصنيع سلاح نارى "مسدس" على هيئة هاتف محمول ايفون.

وأضافت الوزارة، أن تلك النوعية من الأجهزة يسهل اخفاءه واختراق نقاط التفتيش والمنشأت الحيوية وأن السلاح له ماسورتان 9 سم ويعمل بخاصية الليزر، ويمكن طيه ليصبح تماما على هيئة هاتف محمول ايفون وبضغطه واحدة يفتح المسدس للتصويب ..على النحو الموضح بالكتاب المشار اليه

تعرف على سلاح الآيفون


تبلغ مبيعات الهاتف المسدس بسعر 395 دولار، أي أقل بكثير من سعر الآيفون الأصلي، الذي يبلغ نحو 600 دولار تقريبًا، حيث تلقت الشركة المصنعة للمسدس في "مينيسوتا" 12 ألف طلب حتى الآن، وقال رئيسها التنفيذي "كيرك كجيلبرج"، إن الفكرة جاءت بعد أن رأى أحد الأطفال مسدسًا في مطعم فأصيب بالخوف الشديد.

الشرطة البلجيكية تُحذر من الإبتكار
ووصل تنبيه للشرطة البلجيكية الأسبوع الماضى، بشأن المسدس الذي لم تعثر الشرطة على نسخ منه في البلاد إلا أنه من المتوقع وصوله قريبًا إلى شوارع أوروبا.

وجاء في التنبيه: "للوهلة الأولى لا يمكن تمييزه عن هاتف آيفون، وهذا يعني أنه بالإمكان تضليلنا بشأنه".

من جانبه، قال مصدر أمنى، فى تصريح لـ"انفراد" أن ذلك الإبتكار يُعد من أخطر الإبتكارات التى خرجت علينا خلال الفترة المنصرمة، حيث بالإمكان أن يتم تضليل السلطات المختصه والشرطة المصرية، عقب الكشف عن أن يمكن طيه ليصبح تمامًا على هيئة الهاتف "الايفون" .

وأضاف المصدر أن الدولة المصرية فى الوقت الراهن ليست كدول العالم حيث تواجه الغرهاب الأسود بشراسة فى العديد من محافظاتها، ولذلك وجب على وزارة الداخلية التحذير من مثل تلك الإبتكارات التى من الممكن أن تقع فى يد العناصر المخربة والإجرامية لا سيما الإرهابية منها، تحسباَ للقيام بالأعمال العدائية ضد الجيش والشرطة .
وتابع المصدر بأنه يجب اتخاذ ما يلزم نحو توعية الضباط والأفراد بكافة الخدمات عن خطورة تلك الهاتف وكيفية التعامل معه.







الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;