بالصور وزيرا الصحة والدولة الإماراتى يفتتحان مصنعا لإنتاج الأمصال بـ"فاكسيرا" أحمد عماد: يرفع طاقة إنتاج الأنسولين لـ3ملايين زجاجة سنوياويغطى 100% من احتياجات الوزارة ويستفيد منه 25مليون مريض

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن مشروع تطوير ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع البيوتكنولوجى "مبنى 2" بفاكسيرا يشتمل على خط خلط وتعبئة الأنسولين واللقاحات، ويسهم فى توفير 100% من احتياجات وزارة الصحة المطلوب توفيرها من فاكسيرا.

وقال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، خلال افتتاحه مصنع إنتاج اللقاحات والأمصال بفاكسيرا، اليوم الخميس، إن المصنع يسهم فى رفع الطاقة الإنتاجية من الأنسولين من 590 ألف زجاجة سنويا إلى 3 ملايين زجاجة سنويا.

وأضاف وزير الصحة، أن المصنع الجديد سينتج لقاح الالتهاب السحائى الثنائى بطاقة تصل إلى 5 ملايين جرعة سنويا، لتغطية برنامج التطعيمات الإجبارى والسوق المحلية وتصدير الفائض.

وأوضح وزير الصحة، أن مشروع استكمال مصنع إنتاج الأمصال الجديد (مبنى 60) سيسهم فى تطوير إنتاج 18 مصلا ولقاحا ضد سموم الحيات والعقارب والثعابين وبعض السموم البكتيرية، ويغطى 100% من احتياجات وزارة الصحة والسوق المحلية من الأمصال عالية الكفاءة، كما يسهم فى فتح أسواق لتصدير منتجات المصنع إلى بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار "عماد" إلى أن مشروع تطوير منطقة خلط وتعبئة شلل الأطفال (مبنى 1) يسهم فى رفع الطاقة الإنتاجية، تمهيدا لإعادة تصنيع مصل شلل الأطفال الفموى محليا بطاقة إنتاجية تصل إلى 80 مليون جرعة سنويا، لتغطية احتياجات برنامج التطعيمات الإجبارى، واستغلال المصنع فى إنتاج لقاح شلل الأطفال بالحقن لإدخاله ضمن برنامج التطعيمات الإجبارى بوزارة الصحة، واستغلال المصنع فى تعبئة لقاح الخماسى محليا لتغطية احتياجات برنامج التطعيمات والسوق المحلية وتصدير الفائض.

أما مشروع تطوير منطقة إنتاج المركزات فيسهم فى إنتاج مركزات لقاحات الثلاثى (الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكى)، يستهدف المشروع تطوير ورفع كفاءة وحدات إنتاج مركزات (الثلاثى) محليا ومضاعفة الطاقة الإنتاجية لها، يمهد المشروع لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاحى الأنفلونزا البكتيرية والالتهاب الكبدى (ب) واللازمة لإنتاج لقاح الخماسى.

والمشروع الخامس هو مشروع تطوير معامل الرقابة على الإنتاج، واشتمل على توريد وتركيب 42 جهازا معمليا متطورا بهدف تطوير نظام الرقابة الداخلية على المنتجات، بما يسهم فى تقييم جميع منتجات الشركة بما يواكب المواصفات القياسية الأوروبية والأمريكية، ويستهدف المشروع رفع مستوى الأداء بمعامل الرقابة على الإنتاج وتجنب تكرارية العمل وإعادة الاختبارات الرقابية، كما يسهم فى توفير استهلاك الموارد من أجهزة ومستلزمات بما ينعكس على الحد من زيادة تكلفة المنتج.

من جهته قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن إنجاز وتسليم مشاريع تطوير خطوط إنتاج الأنسولين والأمصال واللقاحات بشركة فاكسيرا ضمن المشاريع التنموية الإماراتية فى مصر سيسهم فى توفير 3500 فرصة عمل، ويستفيد منه 25 مليون مستفيد ما بين حديثى الولادة، الطلاب، ومرضى السكر. وأضاف "مجاهد"، أن المشاريع الخمسة ستنتج 16 منتجا للتصدير، و4 منتجات جديدة، و18 منتجا تم تطويره، إضافة إلى 10 ملايين وحدة من الطعوم والأمصال والأنسولين، و3 ملايين وحدة للاحتياجات المحلية، و7 ملايين وحدة للتصدير، كما تلبى 80% من احتياجات مصر من برنامج التطعيمات، وتلبى 100% من احتياجات وزارة الصحة من الأنسولين.








































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;