بالصور..القلق يسيطر علي أهالي الغربية بعد تعدد حالات ذبح الحمير..الأمن يضبط 62 حمارا في يومين بمداخل المحافظة..وضبط عاطل يذبح 4 حمير داخل مقابر المحلة..والأهالي يطالبون بالرقابة علي اللحوم

سادت حالة من القلق العام بين أهالي محافظة الغربية ، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من ضبط عصابة ذبح الحمير وهي متلبسة بالجريمة مرتين متتاليتين أثناء دخول الحمير من مدخل المحافظة القادم من القاهرة عند كمين دفرة الحدودي مع محافظة المنوفية ، وبعدما أعلنت الأجهزة الأمنية بالغربية عن ضبط عاطل يذبح الحمير بدائرة المحلة.

ذبح الحمير علانية في المحلة


حادث أليم أرق مضاجع الأهالي والمواطنين حينما أعلنت الأجهزة الأمنية عن ضبط عاطل يذبح الحمير خلال الأيام القليلة الماضية بدائرة المحلة الكبرى .

وتمكن ضباط مباحث قسم ثالث المحلة بمحافظة الغربية من ضبط عاطل أثناء قيامه بذبح وسلخ 4 حمير داخل المقابر الجديدة بالطريق الدائري المحلة- المنصورة، وتم اقتياده للقسم والتحفظ على المضبوطات.

تلقى اللواء حسام خليفة مدير امن الغربية إخطارا من مأمور قسم ثالث المحلة بتمكن الرائد احمد عبد الشافي رئيس مباحث القسم والقوة المرافقة له من ضبط المتهم " فريد . م.ا" بعد ورود بلاغ من أحد الأهالى بقيامه بذبح عدد من الحمير بالمقابر الجديدة، وعلى الفور انتقل رئيس مباحث القسم لمكان ضبط المتهم أثناء ذبحه وسلخه 4 حمير وتم اقتياده للقسم والتحفظ على الحمير بمعرفه مديرية الطب البيطري.

واعترف المتهم بذبحه للحمير لسلخ جلودها لبيعها، وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق .

ضبط 39 حمارا قادما من الصعيد لذبحها في الغربية

وأعلنت العلاقات العامة بمديرية أمن الغربية في بيان لها عن ضبط 39 حمارا قبل دخولهم حدود محافظة الغربية عبر كمين دفرة الحدودي ، في مدخل الغربية القادم من القاهرة .

وأكد بيان رسمي صادر عن مديرية أمن الغربية ، أنه تم ضبط السيارة رقم 15112 نقل سوهاج " بكمين دفره بالطريق السريع – دائرة مركز طنطا" محمله بـ (39) حمار ( 9 نافقين و 30 فى حالة هزال ) قيادة المدعو" جرجس ف ن" 24 سنة سائق - مقيم بقرية الصوامعه غرب – مركز طهطا سوهاج تم التحفظ المضبوطات 0

وبسؤال قائد السيارة ، قرر قيامه بالاتفاق مع المدعو" اشرف ال ع " مقيم بذات الناحيه على نقل الدواب لتاجر ماشيه بمدينة طنطا يدعى" أحمد " لا يعرف باقي اسمه، وأضاف انه كان برفقته المدعو"عماد م س ب" 30سنة مقيم بقرية الصوامعه غرب " تمكن من الهرب " قبل وصول السيارة للكمين تاركا بطاقة الرقم القومي داخل السيارة التي يعمل عليها سائق.

تم إخطار مديريه الطب البيطري لتجرى شئونها ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1300 جنح مركز طنطا 2017 بالعرض على النيابة العامة قررت ، طلب تحريات المباحث حول الواقعة وتحديد دور المتهم ، والقصد من حيازته لتلك الدواب مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهم .

كما تضمن قرار النيابة ، تشكيل لجنة من الطب البيطري لإعدام تلك الدواب بالطرق القانونية ، واستمرار التحفظ على السيارة لحين صدور قرار، أخر بشأنها.

ضبط 23حمارا بينها 6 نافقة علي نفس الكمين

ولم يمر يومين علي حادث ضبط الحمير حتي ، تمكن ضباط كمين دفرة، التابع لمركز طنطا، بمديرية أمن الغربية، يوم الاثنين الماضي، من ضبط سيارة نصف نقل، محملة بـ23 حمارًا حيًا ونافقًا.

2222

وتلقي اللواء حسام الدين خليفة، مدير أمن الغربية إخطارًا من العميد محمد السروجي مأمور مركز طنطا، يفيد بتمكن النقيبين محمود عبد المعز، وكيل مباحث سرقة السيارات، ومحمد أبو حجر، ضابط بمركز طنطا، خلال خدمتهما بكمين دفرة الكائن قبل بوابة طنطا الرئيسية، بضبط سيارة محملة بالحمير الحية والنافقة، وبالفحص تبين أنهم أكثر من 23 حمارًا .
تم التحفظ على السيارة، والسائق والمضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، لعرض السائق على النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

55555

وأكد الدكتور حاتم كمال أنور، وكيل وزارة الطب البيطري فى محافظة الغربية، أن الحمير المضبوطة فى كمين دفرة الحدودي بمحافظة الغربية، ، يبلغ عددها 23 حمارا، منهم 6 نافقة و17 أوشكت على النفوق ومصابة بالشيخوخة وإعياء شديد.

5555

الأهالي الحادث مكرر في جميع دوائر المحافظة

وقال محمد عمران من أهالي الغربية ، أن واقعة ذبح الحمير ليست الأولي ولا الأخيرة ولكنها الحادثة رقم 100 بالغربية خلال عام علي حد قوله ، مؤكدا ضبط عصابة ذبح الحمير في كفر الزيات ،وفي طنطا والسنطة وقطور ، ومع ذلك ظاهرة الذبح مستمرة وتعمل ، و العديد من قري الغربية، تشهد نشاطا غريبا في مجال ذبح الحمير والاستيلاء علي جلودها مشيرا أن القانون ضعيف بالنسبة لذبح الحمير.

55666

وأشار خالد الشرقاوي أن الحمير المذبوحة ظاهرة ليست حديثة ، ومنتشرة علي جميع مصارف الغربية ولكنها كثرت بشكل مبالغ فيه الأيام الماضية ، قائلا كل مصرف كتشنر وعمر بك ومحلة روح مليئين بالحمير المذبوحة وكانت صنعة بعض الناس قديما لكن مع غلاء أسعار الجلود زادت الظاهرة عن الحدود واختفت الحمير من الأسواق وكثرت حالات الذبح العلني وأصبحت مهنة الكثير من العاطلين

bbbbb

مطالبات بالرقابة علي أسواق اللحوم

وناشد أهالي الغربية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية واللواء أحمد الخواجة مدير مباحث تموين الغربية والعقيد محمد عز وكيل مباحث التموين ، بتشديد الرقابة اليومية علي جميع محلات بيع اللحوم ، والتأكيد علي الذبح داخل السلخانة الرسمية ، ومنع ظاهرة الذبح في المحلات والشوارع ، وتشديد الرقابة علي اللحوم المستوردة ، ومحلات بيع اللحوم المدعمة

gggg

hhjjjj



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;