معلمو مسابقة 30 ألف معلم لــ"انفراد": نطالب بعودتنا للنطاق الجغرافي وتظاهرنا 12 مرة أمام الوزراء..لجنة التعليم: نعي مطالبهم تماما ووعود من الوزير بحل الأزمة قريبا والوزارة تؤكد :نسعى لحل الازمة

بعد مرور ثلاث أعوام علي تعيين معلمو مسابقة 30 ألف معلم أكد المعلمون أن مطالبهم مشروعة وهي عودتهم الي اماكن عملهم الرئيسية في النطاق الجغرافي حسبما أكدت شروط المسابقة .

حملة "رجعونا كلنا" أكدت أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم قد قام بحل الأزمة للمعلمات فقط ولم يهتم بالمعلمين حيث توفي معلم بالمنوفية أثناء عودته الي أهله في المحافظة تحت عجلات القطار ورفضت الوزارة إعطاء معاش لأسرته أو أبنائه .

النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان أكدت في تصريح خاص لـ " انفراد " أن اللجنة ناقشت هذه المشكلة في دور الانعقاد الاول مع وزير التربية والتعليم الذي أكد أنه يعي تماما مشاكل المعلمين ولكن عند التنفيذ وجد أن هناك عجز كبير في المعلمين بالمحافظات المختلفة النائية والحدودية مشيره أنها تدعم مطالب المعلمين بشكل كبير ومشددة علي أن اللجنة ما زالت تبحث حل الأزمة مع الوزارة وفتح أفاق الحوار والمناقشة .

وأشار النائب هاني اباظة وكيل لجنة التعليم بالبرلمان أن أزمة المعلمين المغتربين ستأخذ بعض الوقت في حلها نظرا لوجود عجز كبير في أماكن المعلمين بالمحافظات مشددا علي أن اللجنة قد حصلت علي وعد من وزير التربية والتعليم بحل الأزمة .
عبدالله صابر منسق عام حملة " رجعونا كلنا " والتي تطالب بعودة المعلمين المغتربين أن الحملة تظاهرت أكثر من 12 مرة أمام مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم مضيفا " ليس لنا مطالب فئوية أو تعجيزية ومطلبنا الوحيد فقط هو تطبيق القانون والعودة للنطاق الجغرافي .

وأضاف صابر في تصريح خاص لـ " انفراد " أن هناك بعض المعلمين ناس تركوا الوظيفة وأصبح عددهم أقل من 1000 معينين علي الدرجة التالتة براتب 1000 ولا يكفي مواصلات أو طعام وشراب موضحا أن الحملة ستلجأ الي الاضراب عن الطعام وسيتم اخطار مستشفي القصر العيني بها .

بشير حسن المتحدث الاعلامي لوزارة التربية والتعليم قد أكد في برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم يتابع جيدا قضية المعلمين المغتربين وتم حل مشكلة 8000 معلمة ولم يتبقي سوي 1500 معلم فقط وتسعي الوزارة الي ايجاد أماكن لهم في العام الدراسي المقبل .









الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;