8 مليون سنويا من صندوق الصيانة البسيطة "سماف" بالتربية والتعليم للمدارس لإصلاح الأبنية التعليمية.. مجالس أمناء المعادي: لا نعلم عنه شئ وخبير تربوي : 8000 لكل مدرسة غير كافى

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم اليوم تكريم القائمين على تنفيذ مشروع صندوق مكافآت الصيانة البسيطة (سماف)، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالوزارة .

" انفراد " رصد أهم المعلومات الخاصه بالصندوق فهو آلية إضافية لتعزيز لامركزية إدارة المدرسة في مجال الصيانة البسيطة وتم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم مع بنك التعمير الألماني للاستفادة من مخصصات متراكمة عبر سنوات سابقة من قبل بنك التعمير الألماني للصيانة البسيطة للمدارس بإجمالي مبلغ 25.317.707 مليون جنيه مصري (مخصص منها مبلغ 24 مليون جنيه لمكافآت المدارس) وذلك لمدة ثلاث أعوام دراسية متتالية ويهدف الصندوق إلى مكافأة المدارس التي تقوم بعمل متميز في مجال الصيانة البسيطة والنظافة بطريقة مؤسسية ممنهجة وتشاركية مع مجلس أمناء المدرسة .

وتؤكد الوزارة أن تصميم برنامج الصندوق تتم بطريقة تنافسية لتتمكن كل عام 1000 مدرسة مستهدفة من الفوز بمكافأة الصندوق والتي تقدر بمتوسط 8000 جنيه للمدرسة (سنويا 8 مليون ل 1000 مدرسة) وتوزع وفق معادلة تمويل بواقع 300 جنيه لكل فصل دراسي والمتبقي يوزع حسب القيد المدرسي (عدد التلاميذ) وللمدرسة الحق في إنفاق المكافأة بحسب احتياجاتها وما تراه المدرسة ومجلس أمنائها يخدم أهداف الصيانة البسيطة والنظافة للمدرسة .

وتستهدف مدارس التعليم الأساسي الحكومية مراحل ( رياض أطفال – ابتدائي – اعدادي) بتسع محافظات (أسوان – قنا – سوهاج – أسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم – الشرقية – البحيرة ) .

محمد الخطيب أحد أعضاء مجلس الأباء والأمناء بادارة المعادي التعليمية بمحافظة القاهرة أكد لــ " انفراد " أن المجلس يشارك بصفة مستمرة في اجتماعات ادارة المدارس ويقوم بتفعيل الأنشطة الطلابية وتنميتها لدي الطلاب مضيفا أن السبت القادم سيقوموا بعمل معسكر بعنوان " فصلي مدرستي " برعاية مجلس الامناء ويقوم الطلاب بإصلاح المقاعد والحوائط وتوزيع جوائز عليهم لمن يقوم بالإجابة علي بعض الأسئلة الترفيهية .

وأضاف الخطيب أن المجلس لم يسمع عن صندوق مكافآت الصيانة البسيطة للمدارس مؤكدا أنهم متفاعلون جيدا مع المدارس بحث المشكلات التي تعوق العملية التعليمية .

الدكتور كمال المغيث الخبير التربوي أكد لـ " انفراد " أن الصندوق يعتبر نشاط رائع ويدعو للتنافس الجيد بين المدارس المختلفة مضيفا أن المبلغ الذي ترصده الوزارة 8000 جنيه غير كافي لعمل الإصلاحات الازمة للمدرسة من دهان حوائط وإصلاح مقاعد وتوفير أساسيات العملية التعليمية .



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;