بالفيديو .. برنامج "ست الحسن" يناقش قضية الـ"سنجل مازر" ..كاتبة فيلم "بشترى راجل": الكلمة مش عيب وعاوزين نواجه مشاكل المجتمع من غير نفاق ..وأستاذة علم اجتماع تحذر: ستؤدى لمشاكل اجتماعية خطيرة جدا

ناقش برنامج "ست الحسن"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، بالاشتراك مع الكاتب الصحفية، حنان البهى، والفنانة الشابة ريم أحمد، موضوع" single mother" السنجل مازر المثير للجدل، وكذلك قضية التبنى لغير المتزوجات".

889900

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع، أن الأسرة لها كيان، وهذا الكيان هو أساس أى مجتمع سليم، كما أن الأسرة السوية تكون مكتملة الأركان من ضرورة وجود الأب والأم، مضيفة: الأسرة السوية معناها ضمان منتج بشرى ومجتمعى سوى.

5556666

وطالبت أستاذة علم الاجتماع بضرورة تغيير معايير ومفهوم الزواج، من أجل القضاء على مشكلة تأخر الزواج، متابعة: مش هاعالج مشكلة تأخر الزواج بعمل نموذج أسرة مشوهة ، وأدعى إنها علاقة طبيعية".

وحذرت الدكتورة هالة منصور، من العواقب الاجتماعية الخطيرة الناتجة عن هذه الأفكار قائلة: "ستؤدى هذه الأفكار إلى مشاكل اجتماعية كبيرة، و خطيرة جدا، وسينتج عنها مجتمع مفكك فاقد النسب والعلاقات الاجتماعية والشرعية الدينية.

بدورها، قالت إيمان لطفى كاتبة وسيناريست فيلم "بشترى راجل"، إن الـ"سنجل مازر"، كلمة ليست بها عيبًا، بل على العكس فإنها واقعية جدا لالاف الحالات، مثل المطلقات والأرامل، مضيفة: "ستات كتير جوا بيوت متجوزين والأب مش موجود هى فى حقيقة الأمر بتبقى "سنجل مازر".

ودعت الكاتبة إلى مواجهة المشاكل التى تعترض المجتمع بعيدا عما سمته النفاق، قائلة:"عاوزين نواجه المجتمع بمشاكله".

وحول الرسالة التى أرادت توصيلها للجمهور، قالت:"حاولت فى الفيلم أقول للناس لو سمحتوا بطلوا نفاق، عاوزين نتكلم فى الواقع، فيه مشاكل، وبعض البنات فوق الثلاثين يتعرضون لخيانات وارتباط فاشل، وفى وقت من الاوقات تريد أن تصبح أمًا".

وحول هدم ثوابت الأسرة بدعوتها تلك، فندت الكاتبة هذه الادعاءات قائلة: " لازم يبقى فيه أسرة لأنها من الثوابت، لكن الواقع فيه مشاكل ولازم نحلها والسنجل مازر حقيقة موجودة".

رشا محمد عبدالله عمار، صاحبة الـ34 عاما، تحدثت للبرنامج حول رغبتها فى تبنى وكفالة طفل فى بيتها رغم أن القوانين المصرية المتعلقة بهذا الصدد تمنع هذه الخطوة قائلة: "الفكرة كانت بتخاطرنى منذ فترة طويلة، ولكن مع تقدم السن بدأت تزيد"، موضحة أن الملاجئ لا توفر حياة أسرية، لأن كلمة "ملجأ" أصلا بتوجع الأطفال".

وأوضحت أن القانون يسمح بالتكافل عن بعد، مضيفة: عدد الانسات فوق سن الـ 35 بيزيد وعدد المطلقات أيضا يتزايد، ولهذا يجب ان يسمح لهم القانون بكفالة الاطفال، متعهدة بتقديم طفل نافع للمجتمع وتوفير حياة كريمة له.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;