بالصور.... " انفراد" يضبط زيارة مكررة لوزير التربية والتعليم لمدرسة الخديوية بالسيدة زينب بالفصلين الدراسيين الأول والثاني .. مصادر بالوزارة : المديرية هي من ترشح أسماء المدارس.. وخبير تربوي : مهزلة

مع بداية كل فصل دراسي تقوم وزارة التربية والتعليم بتكثيف نشاط زيارات المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية وتوزيع الكتب الدراسية والوقوف علي مشكلات ومعوقات الطلاب في الأنشطة المدرسية المختلفة وكذلك متابعة النشاط المسرحي والاذاعي والاطمئنان علي أمن المدرسة .
الزيارة السابقة 1
" انفراد" رصد زيارة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم لمدرسة الخديوية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام الدراسي 2016/ 2017 يوم الثالث من أكتوبر العام الماضي 2016 وأعلنت الوزارة أنها زيارة مفاجئة لإدارة المدرسية حيث شدد الهلالي علي استخدام السبورات الذكية فى العملية التعليمية وإحالة المسئولين عن عدم تركيبها للتحقيق واطمأن على استلام الطلاب للكتب الدراسية، مشددًا على عدم ربط تسليم الكتب بدفع الرسوم المدرسية .
قبل4
قبل 3

ولاحظ الوزير خلال تفقده المدرسة وجود عدد كبير من الكتب داخل حجرة معلمى اللغة العربية، وبالاستفسار اتضح أنها مكتبة مهداه من أحد الخريجين القدامى للمدرسة، فوجه على الفور بنقلها إلى مكتبة المدرسة؛ حتى يستفيد منها الطلاب والمعلمون.
قبل5
قبل 2
قبل6

وفي بداية الفصل الدراسي الثاني زار أمس الدكتور الهلالي الشربيني مدرسة الخديوية بالسيدة زينب أمس مرة أخرى حيث أطلق مبادرة "أسبوع الانضباط العام" بالمدرسة وافتتح المسرح المدرسي مؤكدا علي إطلاق مبادرة الانضباط من خلال عدة نظم: (الحضور، والانصراف، وممارسة الأنشطة، والتعامل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور)؛ للتحفيز، ورفع الهمم، وإعطاء رسالة للمجتمع أن الطلاب، والمعلمين هم قادة الانضباط العام، مشيرًا إلى ضرورة أن تتضمن الحصة الأولى في جميع المدارس شرحًا لأهمية الانضباط، وتحسين السلوكيات في الشارع والمدارس.
4
5
9

وأفتتح الوزير مسرح المدرسة بعد إعادة تجديده، مشيدًا بالتغيير الشامل للمسرح، الذى يعد إنجازًا بعد أن كان يستخدم مخزنًا للرواكد، مؤكدًا على أهمية دور المسارح التعليمية، وإعادة الحركة المسرحية بها؛ فهى جزء رئيسى من الأنشطة التربوية، والتي تمثل 30% من المنهج الدراسى.
10
11
3

مصادر بوزارة التربية والتعليم أكدت لــ " انفراد " أن اختيار المدارس التي يزورها الوزير تكون بترشيح من المديريات التعليمية وليس من شخص الوزير نفسه مؤكدين أن زيارة الفصل الدراسي الأول كانت مفاجئة ولم يعلم بها أحد ولكن زيارة الفصل الدراسي الثاني كانت بترشيح من المديرية التعليمية بالقاهرة .
7
6

الدكتور كمال المغيث الخبير التربوي أكد لــ " انفراد " أن زيارات الوزير لأي مدرسة لم تكن مفاجئة بالمرة طوال فترة وجوده بالوزارة وأن ما حدث لزيارة مدرسة الخديوية لم يكن من قبيل الصدفة بالمرة ولابد من محاسبة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والوزارة علي هذا الأمر واصفا إياه " بالمهزلة " .
1
8

BeFunky Collage3658745

BeFunky Collage6987542

BeFunky Collage25487




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;