" خرج ولم يعد" ..... ننشر كواليس الاطاحة بوزير التربية والتعليم السابق .... البرلمان : طرح طارق شوقي في اللحظات الأخيرة .. واستغاثات أولياء الأمور كلمة السر

" خرج ولم يعد" شعار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم بعد التعديل الوزاري الأخير بالبرلمان اليوم وتكليف الدكتور طارق شوقي رئيس المجلس التخصصي برئاسة الجمهورية ومستشار رئيس الجمهورية لشئون التعليم .

" انفراد" رصد كواليس الإطاحة بالدكتور الهلالي الشربيني اليوم في اللحظات الأخيرة بالبرلمان بعد اجماع عدد كبير من النواب علي بقائه بالوزارة حيث علم " انفراد " من مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزير السابق ذهب الي الوزارة في الساعة السابعة صباحا مطمئنا العاملين بعدم القلق من التغيير الوزاري فيما استمرت العلاقات العامه بالوزارة في ارسال البيانات الاعلامية بتوقيع الوزير حتي الساعة 3 ظهرا حيث كان أخر البيانات متحدثا عن احالة العديد من الوقائع بالمديريات الخاصه بالعنف والضرب وسرقة بعض الأجهزة من المدارس للتحقيق ،وذهب الوزير لمؤتمر بمشيخة الأزهر في الساعة الحادية عشر صباحا ولم يأتي بعد المؤتمر للوزارة .

النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان أكدت لــ " انفراد " أن اللجنة لم تطرح اسم الدكتور طارق شوقي ولكنهم فوجئوا بطرحه اليوم وكانت أبرز الأسماء المرشحة الدكتور هاني سويلم والدكتور معوض الخولي والدكتور خالد عبدالعزيز .
وأضافت النائبة أن اللجنة سوف تعقد اجتماعات متكررة مع الدكتور طارق شوقي وهناك مقترح لعمل مجلس أعلي للتعليم يكون له رؤية مختلفة حيث يضع الخطط والاستراتيجيات للتعليم العالي والتربية والتعليم .

حملتي منهجكم باطل والتعليم أمن قوي أكدوا لـ " انفراد " أنهم قدموا استغاثات للبرلمان خلال أمس وأول أمس مطالبين بضرورة تغيير الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بعد فشله في الكثير من الملفات .
حملة تمرد على المناهج التعليمية أصدرت منشورا للمطالبة بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك لعرض عدة مقترحات لتطوير التعليم وللمطالبة برحيل الدكتور الهلالي الشربيني لفشلة في ملفات الميد تيرم المنتهي وتعريب امتحانات الثانوية العامه والدروس الخصوصية والمدارس الخاصه .
وكانت حملة ثورة أمهات مصر قد أطلقت حملة الفترة الأخيرة بعنوان " أسمعونا – تعبنا " طالبوا خلالها برفض استمرار الوزير لعدم وجود رؤية أو استراتيجية أو هدف واضح للتعليم فى مصر ولعدم إدراكه مهام عمله في بناء مستقبل الوطن.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;