الصحة: ماكينات الغسيل الكلوى لا تنقل الإيدز معدلات الإصابة بالمرض فى الوحدات 0% ولدينا 5500 مريض إيدزعلى قيد الحياة وليد كمال: تخصيص ماكينة لمصابى نقص المناعة بكل محافظةو10 مراكز تعالج مجانا

أكد الدكتور وليد كمال مدير برنامج مكافحة فيروس نقص المناعة الإيدز بوزارة الصحة والسكان أن ماكينات الغسيل الكلوى لا يمكن أن تتسبب فى عدوى نقل فيروس نقص المناعة الإيدز من مريض لآخر، مؤكدا إصابة حالة لسيدة بكفر الشيخ بالفيروس.

وقال الدكتور، وليد كمال مدير برنامج مكافحة فيروس نقص المناعة الإيدز بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن معدل الإصابة بالايدز على ماكينات الغسيل الكلوى 0%، مشيرا إلى أن وزارة الصحة لم تسجل حالة واحدة خلال الـ 10 سنوات الماضية أصيبت بالإيدز داخل منشأة صحية .

وأوضح الدكتور وليد كمال مدير برنامج مكافحة فيروس نقص المناعة الإيدز بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تتخذ كافة إجراءات مكافحة العدوى لمنع انتشار الفيروسات الوبائية ومنها فيروس سى وفيروس نقص المناعة الإيدز .

وأشار كمال إلى أنه تم تخصيص ماكينة غسيل كلوى لمرضى الإيدز فى العديد من المحافظات زيادة من الوزارة فى إجراءاتها الاحترازية للوقاية من المرض وجارى استكمال باقى المحافظات.

وكشف الدكتور وليد كمال مدير برنامج مكافحة فيروس نقص المناعة الإيدز بوزارة الصحة والسكان أن عدد مرضى الايدز فى مصر ممن هم على قيد الحياة 5500 مريض، بينما عدد الحالات التى تم تسجيلها منذ بدء برنامج مكافحة الإيدز فى الثمانينيات 7 آلاف حالة .

وتابع الدكتور وليد كمال مدير برنامج مكافحة فيروس نقص المناعة الإيدز بوزارة الصحة والسكان أنه لاداعى للقلق نهائيا وأن ماكينات الغسيل الكلوى آمنة جدا وغير ناقلة للفيروس، مشيرا إلى أن الوزارة لديها 10 مراكز للعلاج منتشرة فى محافظات القاهرة وأسيوط والجيزة وأسوان والإسماعلية والدقهلية والإسكندرية والغربية وقنا .

وقال الدكتور وليد كمال مدير برنامج مكافحة فيروس نقص المناعة الإيدز بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تقدم الخدمات الطبية لمرضى الإيدز مجانا وتوفر كافة الأدوية بالمجان، مشيرا إلى أن الوزارة لم تعتمد فقط على المنح الموجهة لبرنامج مكافحة الإيدز، وإنما زادت عليها بمخصصات تضمن علاج المرضى بكرامة.

وأوضح أن مريض الإيدز مثل باقى المرضى ولا يجب عزله عن المجتمع لكونه مصابا بفيروس ويعالج منه، مشيرا إلى أن المرضى الذين يقومون بعمليات الغسيل الكلوى يجرون فحوصات طبية ومعملية لاختبار إصاباتهم بأى أمراض فيروسية للتعرف عليها قبل استعمال ماكينات الغسيل.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;