مفتى الجمهورية لـ"ON LIVE": أصدرنا كتابًا ردًّا على أسئلة رجال الجيش والشرطة بشأن الجندية.. التهرب من الجيش حرام.. ودعوات عدم الالتحاق به خرجت بعد 30 يونيو

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إنهم أصدروا فتوى بحرمانية التخلف عن خدمة الوطن بالجيش أو الشرطة؛ لأنها شرف وواجب، والجندى فى رباط -كما قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)- مشيراً إلى أن دعوات التخلف والتهرب من الجيش خرجت بعد 30 يونيو، متسائلا: "لماذا خرجت تلك الدعوات والتشكيك وطلب عدم الالتحاق بالجيش والشرطة فى ذلك التوقيت؟".

11e55e3c-85fc-414c-81b5-cfa0085975b4

وأضاف علام خلال لقائه لفضائية ON live، عبر برنامج حوار المفتى، أن هناك أسئلة كثيرة وردت إلى دار الإفتاء المصرية من رجال الجيش والشرطة، وتم اختيار جانب كبير من تلك الأسئلة، والرد عليها، وتجميعها فى كتاب صدر باسم "فقه الجندية من واقع فتاوى دار الإفتاء المصرية، لافتاً إلى أن الكتاب يبرز الجهد المبذول من الإفتاء الفقهى فى تعاون دار الإفتاء مع قضايا الواقع ليس قضايا المجتمع المدنى ولكن حتى الجانب العسكرى.

405459ca-5c3f-48d1-b57b-4d29e234b27e

وأشار إلى أن الكتاب صدر منذ سنتين وأرسل إلى إدارة القوات المسلحة الباسلة، وإدارة جهاز الشرطة المكين، وتم الثناء عليه وهو تقدير جهود لدار الافتاء فى هذا المجال، وذلك خلال الحديث عن فقرة الجندية فى مفهوم الإسلام.

9252030f-b3cc-4d62-817e-dd1274539968

وأشار علام إلى أن جنود الجيش الأمريكى متعددى الجنسيات، ولكن جيش مصر الذى شهد له رسول الله حارب ودفاع عن البلد ومنطقة الصبغة المصرية وعدم التعدد، لافتًا إلى أن دور الجندى المصرى صمام الامان للوطن للدفاع عنه بالخارج متمثل فى الجيش، والدفاع عنه بالداخل متمثلاً فى الشرطة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;