الرقابة الإدارية "سيف الشعب ودرعه"..الهيئة تسترد 500 مليون من الفاسدين..آمال المواطنين معلقة بالهيئة لضبط الأسعار..الأعضاء البشرية ومستشار السيسي المزيف والمدعى انتماءه لأسرة الرئيس أبرز الضربات

كشرت هيئة الرقابة الإدارية عن أنيابها، لاسيما فى الشهور الأخيرة، وأبت أن تمر 2016، وأول شهرين فى 2017، دون أن تكشف أخطر قضايا الفساد والرشوة ولاسيما فى الشهور الستة الأخيرة ، وتمكنت من إحباط قضايا كبرى؛ بعدما منحها الرئيس السيسي الضوء الأخضر لاقتلاع الفساد من جذوره ودك حصونه وقلاع فى كافة أنحاء البلاد.

وكشرت الرقابة الإدارية خلال الفترة الماضية على انيابها لدك حصون الفساد المالى والإدارى المترهل فى الدولة، والتى تمكنت من استرداد حوالى 500 مليون جنيه من أموال الشعب، خلال الأشهر الأخيرة.

الرئيس السيسي منح الرقابة الإدارية الضوء الاخضر وكافة الصلاحيات لمواجهة الفساد بكل أنواعه وأشكاله، وتعتبر شبكة الاتجار بالأعضاء البشرية، ومستشار وزير المالية المرتشى، واخر ادعى انه من أقارب السيسي ومستشاره المزيف أبرز الضربات، علاوة على ضبط مسئول المشتريات بمجلس الدولة وبحوزته ما يزيد عن 150 مليون جنيها حصيلة.

ضبط مسؤول مشتريات بمجلس الدولة وبحوزته 150 مليون جنيه

ضبط مديرالمشتريات بمجلس الدولة لتقاضيه رشوة، وبتفتيش منزله عثر على 150 مليون جنيه بجانب كميات كبيرة من المشغولات الذهبية، والسيارت وعقارات أخرى يمتلكها.

شبكة الإتجار بالأعضاء البشرية

6 ديسمبر الماضي، سقطت شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية، والتي ضمت بين أعضائها مجموعة من المصريين والعرب، وبعض الاطباء والممرضين، وأشارت المعلومات إلى أن أعضاء الشبكة تمكنوا خلال الفترة الماضية من تحقيق ثروات طائلة، وتم خلال عملية الضبط اكتشاف ملايين الدولارات بحوزتهم.
وكشفت المعلومات أن الشبكة الدولية تورط فى أنشطتها 42 شخصا، من بينهم 12 طبيبا وآخرين منهم أساتذة جامعيون ومراكز طبية شهيرة ووسائط وسماسمرة.

الرقابة الإدارية تسترد 3.5 مليون جنيه من موظفى جمرك سفاجا

وفى الخميس، 02 فبراير 2017الجارى، سدد كل من رئيس قسم الحاسب الآلى ورئيس قسم الإجراءات بالإدارة العامة بجمرك سفاجا، والمتهمان بالتلاعب فى إجراءات الإفراج الجمركى عن 84 سيارة، مبلغ 3.468000 "ثلاثة ملايين وأربعمائة ثمانية وستون ألف جنيه"، وذلك نظير التلاعب فى إجراءات الإفراج الجمركى.

الرقابة الإدارية تستعيد 28 ألف متر من أرض مصر بـ150 مليون جنيه

أحال المحامى العام المتهمين فى قضية تسهيل الاستيلاء على أرض الأوقاف بمدينة الخانكة، البالغة قيمتها 150 مليون جنيه، لصالح أحد المقاولين، إلى محكمة الجنايات.

تضمن قرار الإحالة الصادر بحق 6 متهمين محبوسين، و4 هاربين، فى القضية رقم 1467 لسنة 2017 جنايات مركز الخانكة، المقيدة برقم 76 لسنة 2016 أموال عامة استئناف طنطا، ان المتهمين سهلوا لمقاول الاستيلاء على 7 أفدنة قبل 10 سنوات.

وتسترد 800 ألف جنيه قيمة رسوم وضرائب جمركية مستحقة للدولة
استردت هيئة الرقابة الإدارية 800 ألف جنيه تمثل قيمة رسوم وضرائب جمركية مستحقة لصالح خزانة الدولة من أحد نوادى السيارات الدولية، نظير الإفراج عن 7 سيارات دخلوا البلاد عن طريق جمرك سفاجا بنظام الإفراج المؤقت ولم يتم إعادة تصديرهم مرة أخرى، وتباشر نيابة البحر الأحمر الكلية تحقيقاتها فى الواقعة.

القبض على منتحل شخصية مستشار "السيسي"

وفي 23 أكتوبر الماضي تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص بتهمة انتحال صفة مستشار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.
جاء ذلك عقب تقاضيه مبلغ 650 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل استغلال نفوذه لمنح كميات من السكر المدعوم للشركة التي قامت بالإبلاغ عن الواقعة.

واخر ادعى انتماءه لأسرة الرئيس للاستيلاء على 56 مليون جنيه
وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على شخص ادعى أنه من أسرة رئيس الجمهورية، وبعدما تمكن من الحصول على مبلغ 56 مليون جنيه منه كتبرعات لصالح مشروعات الدولة، وخاصة مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.
وتبين اتهامه فى 9 قضايا خطف أشخاص وتبديد ورشوة وأموال عامة، كما تبين اعتياده ادعاء انتماءه لعائلة رئيس الجمهورية بالمخالفة للحقيقة، لإيهام ضحاياه.

ضبط العضو المنتدب لشركة إيجوث للفنادق

وفى 8 ديسمبر الجارى، تمكنت هيئة الرقابة من ضبط العضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ايجوث أثناء تقاضيه رشوة قدرها مليون جنيه من إحدى الشركات الأجنبية مقابل اسناد أعمال مقاولات وتوريد لفندق بالزمالك.

إهدار 11 مليون و510 ألف جنيه بقطاع الإسكان
كما كشفت الرقابة الإدارية بمحافظة المنوفية إهدار 11 مليون و510 ألف جنيه بقطاع الإسكان، وتمثلت تلك المخالفات في التلاعب بالمقايسات التقديرية الخاصة بشبكة تغذية مياه وانحدار الصرف الصحي، وكذا البيارات الخاصة بهذا الصرف ببعض مشروعات الإسكان بمراكز المحافظة.

ضبط مأمور جمارك بالمطار وموظفا أهدرا 12 مليون جنيه
أما فى السبت، 18 فبراير الجارى فقدتمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط قضيتى فساد، تمثلت الأولى فى القبض على مأمور جمرك بقرية بضائع مطار القاهرة، والثانية فى ضبط مدير إدارة الرأى والبحوث القانونية بجمارك بورسعيد، حاولا إهدار 12 مليون جنيه على خزينة الدولة ، قيمة جمارك عن بضائع مهربة وغرامات مستحقة عنها.

وتضبط 9 أشخاص بجمعية النقل لاستيلائهم على 400 ألف جنيه

تمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج من ضبط 9 أشخاص من العاملين وأعضاء مجلس إدارة جمعية نقل البضائع بسوهاج وذلك لقيامهم بالاستيلاء على مبلغ 400 ألف جنيه من أموال الجمعية.
مأمور ضرائب يتقاضى 100 ألف جنيه من إحدى الشركات

وفى يوم 22 ديسمبر، تم ضبط مأمور ضرائب أثناء تقاضيه 100 ألف جنيه من إحدى الشركات نظير تخفيض الضرائب المستحقة عليها وقيمتها 4 ملايين جنيه، بخلاف المشغولات الذهبية و العقارات و السيارات.






الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;