بالفيديو والصور .."العليا لصوامع القمح بالغربية" تشكل لجنة للمعاينة ومدي الجاهزية لاستقبال الموسم ..المساحة 136 ألف فدان وكمية القمح المستهدف توريدها 150 ألف طن

قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية تشكيل لجنه بإجراء المعاينة على الطبيعة والوقوف على صلاحية الشون والصوامع وأماكن تخزين القمح والتأكد من تطويرها ورفع كفاءتها وصلاحيتها للتخزين.

كما قرر تشكيل لجنه أخرى لوضع الخطة المناسبة وخريطة متكاملة لتوزيع الاقماح التي يتم تسليمها في الأماكن المقررة بحيث يكون هناك مراعاة للبعد المكاني بالتنسيق مع إدارة المرور .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للقمح برئاسة المحافظ وحضور اللواء حسام الدين خليفة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية ومساعدي مدير الأمن للمرور ومباحث التموين ووكلاء الوزارات المعنية ورؤساء المراكز والمدن .
كما طالب المحافظ وضع الضوابط التي تكفل استلام الاقماح بالدقة والنوعية القياسية المطلوبة مع التأكد من وجود الإجراءات المناسبة والعناصر الرقابية للإشراف على عملية استلام الاقماح وإعلان إجراءات التوريد والاستلام للمزارعين والإعداد المبكر لكشف الحصر للمزارعين القائمين بالفعل بالزراعة ووضع آليات تنفيذية لتسهيل عمليات التوريد والاستلام وصرف المستحقات المالية فورا تيسيرا على المزارعين .

كما طالب المحافظ إعداد دورة تدريبية فورا لأفراد اللجان الرقابية والفرز والاستلام وتدعيمها بمهندسين زراعيين إذا لزم الأمر ووضع ضوابط لصرف المستحقات المالية لعمال النقل والمشال ووضع الضوابط اللازمة لتوفير أجولة الخيش اللازمة للتخزين .

يذكر أن المساحة المنزرعة قمح هذا العام بنطاق محافظة الغربية 136 ألف فدان وكمية القمح المستهدف توريدها هذا العام 150 ألف طن وأعلن المحافظ أنه سيتم تشكيل غرفه عمليات مركزية وغرفه فرعية لمتابعه عمليات التوريد بالإضافة إلى لجان أخرى تراقب عمليات التوريد على أرض الواقع بمواقع التوريد وتذليل أى معوقات وحل أيه مشاكل .

DSC_0211

DSC_0214

DSC_0217

DSC_0220

DSC_0222



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;