بالصور.. وزير القوى العاملة يشهد توقيع عقود 100 متدرب بـ"الخدمات البترولية" بشركة شلمبرجير.. محمد سعفان: محتاجين كل إيد عاملة لدفع الإنتاج.. ويؤكد: أيادينا ممدودة للإخوة الأقباط بالعريش

نظمت وزارة القوى العاملة وشركة شلمبرجير بمصر، احتفالية لتوقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ100 متدرب، من خريجى الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

وشارك فى الاحتفالية محمد سعفان وزير القوى العاملة، والمهندس حسين فؤاد الغزاوى نائب الرئيس والمدير العام للشركة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه قال حسين الغزاوى نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، إن الشركة موجودة فى ٨٥ دولة ويعمل بها حوالى ٩٠ ألف موظف حول العالم بأكثر من ١٢٠ جنسية، لافتا إلى أن ٢٠ ٪ من قطاع الهندسة والمديريات بالشركة من المرأة.

وأضاف نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط خلال احتفالية وزارة القوى العاملة، لتوقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ100 متدرب من خريجى الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية، أن الشركة موجودة فى مصر منذ ما يقرب من ٨٠ عاما ويعمل بها فى مصر حوالى ١٦٠٠ موظف ما بين مصريين وجنسيات أخرى، مؤكدا على إيمان الشركة بالمسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع المصرى.

وأشار نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، أن برنامج تدريب الشباب على الخدمات البترولية يأتى بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، ويستهدف تدريب ١٠٠ متدرب كدفعة أولى يبدأ تدريبها فى أول مارس المقبل، مضيفا: "مبقاش فى روتين فى مصر ونعيش مرحلة وعهد جديد"، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب ١٠ متدربين فى فروع الشركة بالخارج.

وأضاف نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، أنه سيتم افتتاح فرع جديد للشركة ومركز تدريب بـ٦ أكتوبر، لافتا إلى أنه هناك حوالى ٣٠٪ من المتقدمين للتدريب على الخدمات البترولية من الفتيات.

ومن جانبه قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن هناك إرادة لدى الدولة والحكومة للقضاء على شبح البطالة، لافتا إلى أن معدل البطالة هذا العام بلغ ١٢.٦ ٪ وهو رقم مخيف ونعمل جاهدين لتقليل هذا الرقم وبسرعة، قائلا: "محتاجين كل إيد عاملة تدى دفعة للإنتاج المصرى فى هذه المرحلة".

وأشار وزير القوى العاملة، خلال الاحتفالية، إلى أن الشباب يعانى نوعا من الإحباط بشكل غير طبيعى بسبب فرص العمل، مؤكدا أن توجيهات الرئيس السيسى بالقضاء على الواسطة والمحسوبية فى فرص العمل لأنها نوع من أنواع الفساد.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن الاحتفالية تأتى تنفيذا للبرتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير على للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، ويستهدف البروتوكول تدريب 900 عامل على مدى فترة ثلاث سنوات.

وأوضح الوزير أن فترة التدريب لكل دفعة أربعة أشهر، يتم تدريب العمال فيها على مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلى، والمهارات الشخصية، والتدريب العملى بمواقع الشركة المختلفة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وتابع الوزير: سوف يحصل كل متدرب على مكافأة شهرية مقدرها 1300 جنيه، فضلا عن تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين، بالإضافة إلى ثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلى والجزئى وإصابات العمل.

وقال وزير القوى العاملة، موجها كلمته للشباب، "مصر مسئوليتكم زى ما هى مسئولية الرئيس والحكومة، مصر بعد سنين عجاف مرت بها شافت كل أشكال العنف، والدولة المصرية قادرة رغم كل تلك المحاولات أن تحمى ولادها وأرضها بقواتنا المسلحة والشرطة والشعب".

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال الاحتفالية، قائلا، "متخلوش حد يحاول يوقفكوا وما نفعله اليوم بكم".

وأكد "سعفان" أن الحكومة تسعى للقضاء على كافة المظاهر السلبية بالجهاز الإدارى فى الدولة، قائلا، "عشان ولادنا يحسوا أن مصر مهتمة بيهم أولا وهما اللى هيبنوا بكرة، ومحتاجين نشتغل ونبقى إيد واحدة والرئيس السيسى يؤمن بدور الشباب وأنه هو المستقبل ومصر بخير وهتفضل بخير"، واختتم الوزير كلمته قائلا، "هناك من يسعى لتشويه مصر وقيادتها بافتعال الأزمات، وأنا فى مكانى كوزير عشان أخدم بلدى بس، وأوفر فرص عمل جيدة لولادنا وتنمية مهارات وقدرات الشباب والعاملين مسئوليتنا.

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة على تحرك جميع الوزارات وهيئات الدولة على نجدة ومساعدة الأخوة من أسر الأقباط بالعريش، قائلا فى تصريحات صحفية على هامش الاحتفالية : "أيادينا ممدودة لهم لتقديم يد العون".

وأشار سعفان إلى أن الوزارة تنسق حاليًا مع مجموعة من الشركات الأجنبية العاملة فى مصر، لتدريب وتشغيل الشباب، خاصة فى قطاع البترول، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع 20 شركة، وجارى توقيع بروتوكولات سيتم الإعلان عنها قريبًا.

ومن جانبه قال إسماعيل الحبروك، الرئيس التنفيذى لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف، أن نجاح أى مجتمع يأتى بتضافر وشراكة بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص، لافتًا إلى أن مؤسسة التعليم من أجل التوظيف تعمل فى مختلف بلاد العالم، وموجودة فى مصر منذ 2008.

وأضاف الرئيس التنفيذى لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف، خلال احتفالية وزارة القوى العاملة، لتوقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ100 متدرب، من خريجى الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية، أن المؤسسة خرجت أكثر من ٣ آلاف متدرب حصلوا على فرص عمل، موضحا أن المؤسسة تعمل من أجل الشباب وتوفير فرص العمل لهم، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل فى مختلف محافظات الجمهورية، من خلال شراكات مع الحكومة والقطاع الخاص.

وأشار "الحبروك"، إلى أن المؤسسة نجحت فى توظيف كثيرين من الشباب وبلغت نسبة التوظيف حوالى 81%، وحوالى 52% من خريجى المؤسسة من الإناث، موضحا للشباب أن سوق العمل تبحث على الطاقة والثقة بالنفس فى الشباب الذى يمتلك الطموح لبذل أقصى جهد.






































الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;