بعد قضاء الأمور المستعجلة بعدم الإختصاص..نواب البرلمان يواجهون أزمة أوسمة ونياشين مرسى..أبو حامد: لابد من إيجاد سند قانونى .. محمد حلمى: سرعة إصدار تشريع من المجلس أو الرئيس لسحبها

تباينت ردود أفعال أعضاء مجلس النواب، بشأن سحب الأوسمة والنياشين التى منحها مرسى لنفسه، بعد حكم محكمة الأمور المستعجلة بعدم إختصاصها فى نظر قضية سحب الأوسمة والنياشين التى منحها الرئيس المعزول محمد مرسى العياط لنفسه.

وعلق عدد من النواب على تلك الأزمة، حيث قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، أنه مع صدور أى حكم نهائى بات فى حق الرئيس المعزول محمد مرسى ستسقط تلك الأوسمة والنياشين تلقائيا، ويجب الإستناد لأى إجراء قانونى من قبل الحكومة لإتخاذ اللازم تجاه ذلك الأمر، وإن وجد إجراء قانونى فيجب أن تلام الحكومة لأنها لم تتخذه طول هذه الفترة.

وأضاف "أبو حامد" فى تصريح خاص ل"انفراد" أنه كان يجب على الدولة أن تسحب من المعزول أى منافع حصل عليها من الدولة المصرية التى كان يتأمر عليها، لكن هناك قوانين تنظم مثل تلك الأمور، مؤكدا أن تلك القوانين يستفيد منها بعض الغير مستحقبن، ومنظومة القوانين تحتوى على أمور لم يتم مراجعتها من سنوات طويلة، ويجب إعادة النظر فيها لأن معظمها كتب فى فترة توجه سياسى وإقتصادى وفكرى معين.

وطالب أبو حامد بإيجاد سند قانونى لسحب الأوسمة والنياشين من الرئيس المعزول محمد مرسى.
كما قال النائب محمد حلمى، عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص ل"انفراد"، أن الجميع يحترم القانون، ولكن يجب إيجاد محكمة مختصة للنظر فى مثل تلك الدعاوى.

وأكد "حلمى" أنه فى حال عدم وجود أحكام قضائية فى ذلك الأمر، من الممكن إصدار أى تشريع من خلال المجلس أو رئيس الجمهورية، لأن المعزول إرهابى وخائن ومتأمر على بلده، ولا يستحق أن ينال ذلك الشرف الرفيع.

وأكد النائب رحمى بكير، عضو مجلس النواب فى تصريح خاص ل"انفراد"، أن الحكم ملزم لجميع الجهات، وحكم عدم الإختصاص يعنى أن هناك محكمة أخرى ستنظر فى هذا الموضوع، ولابد من إنتظار حكمها، لأن حكم عدم الإختصاص غير نهائي.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;