تفاصيل زيارة ميركل الأولى للسيسي فى القاهرة.. المستشارة الألمانية تجرى محادثات سياسية مع الرئيس يعقبها مؤتمر صحفى.. تعاون اقتصادي وتجارى مشترك بين مصر وألمانيا .. جذب استثمارات جديدة

في زيارة هي الأولى من نوعها في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،تحضر المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل للقاء الرئيس فى القاهرة، وتعتبر نفسها الزيارة الثالثة للألمانية إلى مصر، حيث من المقرر أن تحضر ميركل فى زيارة رسمية مدتها يومين، وسيكون رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى استقبالها بمطار القاهرة.

وتُعد الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية، على مدى يومى غدا الخميس وبعد غدا الجمعة، هى الزيارة الثالثة لمصر، بعد زيارتيها السابقتين فى عامى 2007 و2009.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الألمانية فى القاهرة ، فإن المستشارة الألمانية ستجرى محادثات سياسية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

كما تلتقى المستشارة والسيسى ممثلين ألمانيين عن القطاعين الاقتصادى والتجارى، وستركز خلال المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وألمانيا، إضافة إلى مناقشة قضايا إقليمية عديدة تخص أفريقيا، والأوضاع فى ليبيا وسياسة الهجرة، كما كشف البيان عن أن المستشارة الألمانية ستتناول خلال زيارتها للقاهرة، وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدنى فى مصر.


ومن المتوقع أن تركز المباحثات على الملف الاقتصادي وبحث سبل زيادة التعاون بين البلدين، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إنعاش المنظومة الاقتصادية في البلاد وجذب المزيد من الاستثمارات بحسب آراء خبراء الاقتصاد.


من جهته أكد سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، أهمية زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستصل للقاهرة بعد ظهر غدا الخميس ، مؤكدا أنه من المتوقع أن يتم عقد لقاء موسع بين السيسي وميركل مع الوفد الألماني رفيع المستوي الذي يضم رؤساء كبرى الشركات الألمانية، ثم يعقبه مؤتمرًا صحفيًا.
كذلك سيتم افتتاح ثلاث محطات كهرباء في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، عبر الفيديو كونفراس، تم تنفيذها من قبل شركة سيمنز الألمانية.
وأشار إلى أن "المباحثات بين السيسي وميركل سوف تستمر على مائدة عشاء تقام على شرف المستشارة الألمانية".
كما أكد الأهمية السياسية لزيارة ميركل للقاهرة، لافتا إلى أن هذه الزيارة ليست بمعزل عن مجمل العلاقات الثنائية وليست حدثا منعزلا، ولكن تأتي كحلقة ضمن سلسلة من التطورات وتشابك العلاقات التي شهدت زخما كبيرا.
وأوضح أن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من الزيارات، من بينها زيارة لوفد جمعية الصداقة الألمانية المصرية البرلمانية في مارس لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، بينما سيقوم وزير الزراعة الألماني بزيارة لمصر في أبريل المقبل.





الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;