الصف السادس الإبتدائي بين الشهادة أوالنقل.. التربية والتعليم تطبقها نقل بالتجربة اليابانية وشهادة بالمدارس الحكومية ..أولياء الأمور: القانون لا يعترف بها وإلغائها يوفر 3 مليار وربع سنويا

بعد اثارة الجدل حول الصف السادس الابتدائي ومطالبات بعض أولياء الامور بأن تكون سنة نقل عادية بنهاية المرحلة الإبتدائية وأن تبدأ الشهادة من مرحلة التعليم الأساسي بينما تري وزارة التربية والتعليم ضرورة استمرار شهادة الصف السادس الابتدائي .

مني أبو غالي مديرة حملة منهجكم باطل والتعليم أمن قومي أكدت لــ " انفراد " أن الصف السادس ليس له تنسيق اى طالب سينتقل من الصف السادس الي الصف الاول اعدادى سواء حصل علي مجموع أو لا وتكلف الدولة تكاليف باهظة في الامتحانات والكنترولات المختلفة بالادارة التعليمية مؤكده أن الدولة ستوفر تلاته مليار و٢٠٠ مليون جنيه سنويا في حالة إلغاء الصف السادس الإبتدائي .

وأضافت أبو غالي أن نهاية مرحلة التعليم الاساسي هي الصف الثالث الاعدادي وإصرار الوزارة علي تدريس الصف السادس الابتدائي يعتبر اهدار مال عام يمكن الاستفادة به في تطوير مناهج أو بناء مدارس أو معامل مجهزة او تطوير التعليم .
حملة تمرد علي المناهج التعليمية المصري تري أن القانون لا يعترف سوي بالشهادة الاعدادية كنهاية مرحلة التعليم الأساسي وفقا للقانون 233 لسنة 1988 وبالشهادة الثانوية العامهكنهاية تعليم ما قبل الجامعي حيث تطالب الحملة بضرورة اعتبار هذه السنة نقل عادية وليست شهادة خصوصا أن جميع الطلاب ينتقلون للمرحلة الاعدادية مما يؤدي إلي تخفيض ميزانية الوزارة التي يجب أن توجه لامور أهم من لك وتخفيف العبء المادي والمعنوي علي الطلاب والأسر .

ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية المصرية تري ضرورة تحويل هذه السنة من شهادة إلي عام لأن الطالب يكون بعمر 11 و12 عاما ويتم وضعه تحت ضغط نفسي وعصبي وإهدار أموال الوزارة في الامتحانات والكنترول وضورة توجيه هه الاموال إلي الفائدة العامه للعملية التعليمية بمراحلها المختلفة .

عبدالله صابر مدرس رياضيات بالمرحلة الابتدائية يري ضرورة إلغاء الصف السادس الإبتدائي كاملا مشيرا إلي أن منهج الرياضيات غير مجديا بالمرة مثل وحدات النسبة والتناسب ووحدة الحجوم يدرسها الطالب بالمرحلة الاعدادية وهذه السنة عبء كبير علي أولياء الأمور والطلاب مطالبا بتبديل هذه السنة بسنة أخري بعد المرحلة الثانوية تقيس مستويات القدرات .

ياسر راشد معلم مادة الدراسات الإجتماعية وممثل محافظة الشرقية في مشروع مدارس التجربة اليابانية اكد لــ " انفراد " أن اوزارة التربية والتعليم تتعامل في التجربة اليابانية مع الصف السادس الابتدائي كسنة نقل عادية وليست شهادة مؤكدا أن ذلك هو الفكر المتطور مطالبا بعدم تغيير الصف السادس بالمدارس الحكومية من الشهادة للنقل حتي يتم تغيير ثقافة الطلاب وأولياء الأمور نوعا من حيث الاهتمام بالعام الدراسي لأن النقل لا يوجد به إهتمام مثل الشهادة .

كريم عبدالقادر أمين اتحاد طلاب محافظة القليوبية أكد أن هذه السنة الدراسية لا يوجد بها أي نفع أو جدوي ولا يعترف بها القانون موضحا أن منهج الصف الرابع الابتدائي هذا العام أصبح مثل منهج المرحلة الاعدادية .
وزارة التربية والتعليم أكدت في بيان صحفي نفيها لما يتم تداوله ببعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن إلغاء الثانوية العامة، والصف السادس الابتدائى بدءً من العام الدراسى القادم حيث تؤكد أنها تسعى جاهدة لصالح أبنائها الطلاب باستمرار تطوير العلمية التعليمية؛ ليصب في مصلحة الوطن .




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;