"إسكان البرلمان" تزور العاصمة الإدارية الجديدة.. مصطفى مدبولى يؤكد خلال استقباله الوفد: أنجزنا فى 6 أشهر ما كان يحتاج 7 سنوات.. الانتهاء من المرحلة الأولى منتصف 2019.. وطرح حجز الوحدات بعد شهرين

نظمت لجنة الإسكان والمرافق والتعمير بمجلس النواب، برئاسة المهندس علاء والى، اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة سير العمل بها والاطلاع على ما تم إنجازه بالفعل على أرض الواقع. وكان فى استقبال الوفد البرلمانى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والذى استعرض ما تم إنجازه بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبر عرض فيديو قصير. وأوضح مدبولى أن ما تم عرضه بالفيديو قد يراه البعض حلما، إلا أنه سيتم تنفيذه، مشيرا إلى أنه تم إنشاء شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وهى شركة مساهمة مصرية معنية بإدارة وتنمية العاصمة الإدارية الجديدة. وأضاف وزير الإسكان، خلال استقباله للوفد البرلمانى، أن مساحة المنطقة السكنية تبلغ 1000 فدان تضم 25 ألف وحدة سكنية إلى جانب المرافق والخدمات، لافتاً إلى أنه تم الاعتماد على أحدث تصميمات السيراميك والبورسلين والخشب في الوحدات، قائلا: "وفى الحقيقة الشركات المعنية بالتنفيذ تفوقت على المخطط الذى تم وضعه لها، فقد بدأ العمل فى أواخر إبريل الماضى، وهناك عمارات اكتملت فى وقت قياسى وكان هناك منافسة شريفة بين الشركات للانتهاء من بناء أول عمارة". وأعلن وزير الإسكان عن تطبيق نظام جديد يتم استخدامه لأول مرة فى مصر، وهو أنفاق المرافق، وتضم تلك الأنفاق المواسير والمرافق والخدمات، بحيث يتم فتحها وإغلاقها لإصلاح أى أعطال أو أعمال إحلال وتجديد بدلا من الحفر فى كل مرة.

وأشار مدبولى أيضا إلى وجود ما يسمى بالنهر الأخضر الذى يتوسط المنطقة السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهى مجموعة من الحدائق المركزية، مضيفا أن الطرق والمحاور ستكون عبارة عن 10 حارات فى كل اتجاه، قائلا "نحن نخطط لـ120 سنة قدام". وقال مدبولى أن الإعلان عن الحجز للوحدات السكنية سيكون خلال شهرين من الآن، مؤكدا أنه تمت مراعاة كافة مستويات الإسكان فى الحى السكنى، لافتا إلى أن التركيز على الإسكان المتوسط الذى تبلغ مساحته من 120 إلى 140مترا، قائلا "لقد أنجزنا فى 10 أشهر ما كان يتم إنجازه فى 7 سنوات، وفى منتصف 2019 سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للوحدات السكنية".
































الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;