فشل الإخوان فى بث قنواتها الجديدة بتركيا رغم انتهاء ذكرى "يناير" مواقع إخوانية تتهم جبهة "القائم بأعمال المرشد" بتعطيل الإجراءات وقيادى إخوانى: نعيش حالة يأسوإسلاميون: "إسطنبول" لها دور فى منعهم

فشلت جماعة الإخوان، فى تدشين قنواتها الإخوانية التى أعلنت أنها ستنطلق فى نهاية شهر يناير الماضى، بالتزامن مع ذكرى ثورة يناير، فى الوقت الذى اتهمت فيه مواقع إخوانية جبهة محمود عزت بتدخلها لإفشال تدشين هذه القنوات، فيما توقع إسلاميون أن تركيا لها دخل فى منع الإخوان من تدشين مزيد من القنوات بأراضيها.

وكانت جماعة الإخوان قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن تدشين سلسلة قنوات تبث من تركيا، بالتزامن مع مرور الذكرى الخامسة للثورة، كان أبرزها قناة تدعى "وطن" والتى أعلنت أن الفنان هشام عبد الله هرب مؤخرا إلى تركيا وسيقدم برنامجا فى تلك القناة.

واتهم عدد من المواقع الإخوانية، جبهة القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت، بالتدخل لوقف تدشين تلك القنوات، خاصة أنها ستبث من تركيا وهى التى يتواجد بها عدد كبير من القيادات المحسوبة على جبهة محمد كمال، وأشارت تلك المواقع إلى أن جبهة عزت استمالت رئيس مجلس إدارة إحدى تلك القنوات التى كان التنظيم يعتزم تدشينها، لاتخاذ إجراءات تعطل تدشينها.

وفى السياق ذاته اعترف أحمد الحارون القيادى إخوانى، أن التنظيم أصابه حالة من اليأس والقنوط، فى مقال له على أحد المواقع الإخوانية: "أصابَ اليأسُ والقنوطُ بعضَنا، ونسمع: "ليس لها من دون الله كاشفة".

من جانبه أكد صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، أن جماعة الإخوان فى طريقها إلى الزوال، حيث أصبحت الجماعة كيانا مهترئا من كثرة الخلافات داخله وهروب الشباب تجاه جماعات العنف مثل داعش وتمرد عدد كبير من الشباب على قرارات التنظيم وقياداته.

وأوضح مؤسس الجبهة الوسطية، فى تصريح لـ"انفراد" أن بعض قيادات الإخوان أصبحت تعيد دراسة الأمور التى لا يقدرون على تحقيقها سواء تدشين قنوات فضائية جديدة، أو دعوات للحشد، موضحا أن بعض الدول التى كانت تساند أو تدعم الإخوان تتنصل الآن وتغسل يدها منهم.

فيما توقع عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن تتخذ تركيا خطوات ضد جماعة الإخوان مع اقتراب المؤتمر الإسلامى الذى من المتوقع أن تعقده أنقرة فى إبريل المقبل، مشيرا إلى أن الجماعة فشلت فى تدشين قنوات جديدة لها خلال الفترة الحالية بسبب حالة التشرذم التى تعانى منها.

وقال القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، فى تصريح لـ"انفراد"، إن الإخوان يدمرون أنفسهم، وهم الآن فى حالة من التشرذم لم تعهدها الجماعة منذ إنشائها بسبب جهل قادتها للواقع وعدم تأهيلهم علميا، موضحا أن التنظيم فشل فى تدشين قنوات أعلن عن ظهورها خلال الفترة الحالية بعد رفض تركيا تواجد قنوات جديدة للجماعة داخل أراضيها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;