بعد مرور عام على تأسيسه..ماذا قدم "دعم مصر"تحت القبة؟.."انفراد" يكشف اسرار الائتلاف.. ومفاجأة "نائب": مليون ونصف لكل عضو لحل مشاكل الدائرة ومصادر: المكتب السياسى متوقف عن العمل وليس له دور


مع مرور عام على إعلان ائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب.. ماذا قدم ائتلاف الأغلبية البرلمانية تحت القبة؟.. وما هو دور التكتل الأكبر تحت قبة المجلس؟.. ولماذا جاء أداء الائتلاف مخيب لأمال العديد من اعضائه قبل غيرهم؟.. ولماذا يراه البعض غير فاعل ودون تأثير؟.. ولماذا حصر البعض اداء الائتلاف تحت القبة فقط فى الاستحواذ على اكبر قدر ممكن من المناصب داخل اللجان النوعية بالبرلمان والسيطرة على اداء وكلمة النواب؟..كل هذه الأسئلة طرحها "انفراد" على بعض اعضاء الائتلاف ليكشفون لـ"انفراد" حقيقة مايدور داخل التكتل، وأسرار وكواليس اجتماعاتهم.

مليون ونصف لكل نائب لحل مشاكل الدائرة:
وتحدث فى هذا الشأن النائب على عبد الونيس، عضو ائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" قائلا، أن الائتلاف لم يكن على المستوى المطلوب والمرجو منه خلال الفترة الماضية، لكنه بدء فى التعافى مجددا، مشيرا الى ان الائتلاف بدء فى ان ينظر لطلبات النواب ودوائرهم بشكل مرضى.
وكشف عبد الونيس، عن أن الائتلاف بدء بالفعل هذه الأيام ينظر لطلبات بعض النواب ودعمها، مشيرا الى انه من المقرر ان يحصل كل نائب منهما على مبلغ مليون ونصف من وزارة التخطيط، لكل نائب مع تحديد أوجه الصرف داخل الدائرة المنوطة، وذلك لحل العديد من المشكلات فى هذه الدوائر مثل الصرف الصحى ومراكز الشباب ورصف الطرق وغيرها من المشكلات التى تعانى منها كافة الدوائر.

احتفالية ناجحة وورش عمل رائعة ومشاركة كبيرة من النواب:
فيما قال النائب سامح حبيب عضو ائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب، لـ"انفراد"، أن الائتلاف يقوم الآن بدوره البرلمانى على أكمل وجه، وأن احتفالية المنتدى الأول للائتلاف بالغردقة ناجحة، وورش العمل اكثر من رائعة.

وتابع حبيب، أن دور الائتلاف فعال، ومن أبرز وأهم انجازات الائتلاف فى الفترة الماضية من وجهة نظره كانت فى اتحاد الائتلاف فى العديد من التشريعات الهامة، مشيرا الى ان هناك مشاركة كبيرة من النواب داخل الائتلاف فى المنتدى الأول للائتلاف وهو أمر جيد.

السويدى: المنتدى يتناول دراسة كل المشاكل التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن
ومن جانبه قال النائب محمد السويدى رئيس الائتلاف، إن إقامة احتفالية المنتدى الأول للائتلاف بالغردقة، لدعم السياحة بمصر ومحافظة البحر الأحمر والغردقة، ورسالة للعالم بأن مصر تتمتع بكل مقومات الأمن والأمان فى كل المحافظات، وأن الائتلاف هدفه اتخاذ القرارات الصعبة التى لم يستطع السابقون اتخاذها.
وتابع السويدى، أن المنتدى يتناول دراسة كل المشاكل التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن، مثل مشكلة الأدوية بكل جوانبها، وكذلك تطوير المنظومة الصحية وما يتم بمشروع التأمين الصحى، وكل ما يتعلق بالمواطن المصرى بالإضافة الى أهم المشروعات والإنجازات التى تمت على أرض الواقع، وعددا من ورش العمل، وجلسة عامة عن محور تنمية قناة السويس، الى جانب العديد من الموضوعات الأخرى.

المكتب متوقف نهائيا عن العمل وأخر اجتماع منذ عدة أشهر ولم ينفذ منه الائتلاف أى بند
فيما كشفت مصادر برلمانية من داخل المكتب السياسى للائتلاف، لـ"انفراد"، عن مفاجأة فيما يخص اجتماعات المكتب السياسى لائتلاف"دعم مصر"، وهى أن المكتب متوقف نهائيا عن العمل والاجتماعات منذ فترة كبيرة، وأن أخر اجتماع للمكتب منذ عدة أشهر لم ينفذ الائتلاف أى بند أو حتى "كلمة" مما تمت مناقشته خلال الاجتماعات السابقة للمكتب، وان كل مادار فى الاجتماعات لم يتخطى حجرة الاجتماع ولم يتم التطرق اليه مرة أخرى وكأنه لم يكن.

الائتلاف فى حالة خمول واحتضار:
بينما قالت مصادر برلمانية أخرى من داخل ائتلاف "دعم مصر" لـ"انفراد"، أن الائتلاف فى حالة خمول واحتضار، وأدائه جاء مخيب لأمال الكثيرون فيه، ولم يقم بالدور المتوقع منه والذى انضم على اساسه للائتلاف العديد من الاعضاء ليصبح التكتل الأكبر تحت القبة بما يقرب من 338 نائب، آملين فيه القيام بإنجازات ملموسة، الا أنه حتى الآن تنعدم الفاعلية والتأثير لأعضاء الائتلاف تماما.

وأكدت المصادر، أن المهندس محمد زكى السويدى، رئيس الائتلاف، هو فقط من يعمل جدياً على "قدم وساق" داخل الائتلاف، لكن ببطء نظرا لأنه يعمل بمفرده فقط دون مساعده من نوابه أو من اعضاء الائتلاف ككل، وهو من يسعى جاهدا لعقد الاجتماعات واللقاءات ويحاول الاصلاح لكن نظرا لأنه يعمل بمفرده فالنتيجة تعد "صفر" ولا يوجد شئ ملموس على ارض الواقع نستطيع أن نعلن ان الائتلاف قام به وانجزه خلال كل هذه الفترة".

يذكر انه انطلق مساء امس الجمعة، بأحد فنادق منطقة سهل حشيش، بمدينة الغردقة، المنتدى الأول لائتلاف "دعم مصر" بحضور أعضاء الائتلاف ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، وذلك تزامنا مع مرور عام على إعلان الائتلاف، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;