الصحافة الإسبانية:باحثون ينصحون باستخدام الواقى الذكرى لمنع العدوى بفيروس زيكا إسبانيا تدرس فرض عقوبات على الحامل المسافرة لأماكن متضررة من زيكا خطأ بـ ويكيبيديا يثير الجدل بإسبانيا

- باحثون ينصحون باستخدام الواقى الذكرى لمنع العدوى بفيروس زيكا تابعت الصحف الإسبانية اهتمامها بفيروس زيكا الذى أصبح يهدد العالم، وأكدت الباييس ظهور أول إصابة بفيروس زيكا عبر ممارسة الجنس أثارت جدلا واسعا حول مصدر العدوى بفيروس زيكا وكيفية انتقاله، بين الاتصال الجنسى أو لدغة الزاعجة المصرية والبعوض. ونصح عدد من العلماء والباحثون ومنهم الباحث فى مدير الخدمات الصحة زخارى تومسون باستخدام الواقى الذكرى، وقال "الآن نحن نعلم أن زيكا يمكن أن ينتقل عن طريق الجنس، وبدلا من الامتناع عن ممارسة الجنس، فإن الواقى الذكرى هو أفضل طريقة لمنع العدوى بالفيروس". وأشارت الصحيفة إلى أن فى تكساس جنوب الولايات المتحدة الأمريكية ظهر أول حالة إصابة بالفيروس عبر الاتصال الجنسى، حيث أن الرجل المصاب أقام علاقة فى إحدى الدول المتضررة من الفيروس. ويبحث بعض الخبراء الآن حول إذا كان الفيروس ينتقل عبر ممارسة الجنس بشكل أساسى ولدغة البعوضة " نادرا"، كما أن الخدمات الصحية المحلية تعمل الآن على إثبات ذلك وتحديد كيفية الانتقال"، وأكد العلماء أنه يمكن التحقيق فى وجود الفيروس فى السائل المنوى من المرضى.

إسبانيا:ندرس فرض عقوبات على الحامل فى حال سفرها لأماكن متضررة من زيكا 2 أكد رئيس مركز الطوارئ فى وزارة الصحة فيرناندو سيمون أن الصحة تدرس فرض عقوبات للمرأة الحامل التى تسافر إلى أماكن متضررة من فيروس زيكا على الرغم من تحذيرات الصحة بالسفر إلى تلك الأماكن، ومن المتوقع أن يكون التعامل "أكثر حزما" فى تلك التوصيات. وقال سيمون "من المتوقع تسجيل 200 حالة إصابة من فيروس زيكا فى إسبانيا بقدوم فصل الصيف، وبالرغم من إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ، إلا أن الخبير اعترف أن المخاطر فى إسبانيا لا تزال بسيطة، وذلك لعدم وجود الزاعجة المصرية فى إسبانيا بشكل كبير وينحصر وجودها فقط فى كتالونيا وجزر البليار". وأشارت صحيفة الموندو الإسبانية إنه على الرغم من تحذير إسبانيا لسفر الحوامل إلى الأماكن المتضررة من انتشار فيروس زيكا إلا أن هذا لم يتم بالشكل المطلوب، وكشف سيمون عن توصيات جديدة من الحكومة فى وقت قريب ومنها عقوبات للمرأة الحامل التى تسافر إلى منطقة تعانى من الفيروس، كما أنه سيكون هناك بروتوكول مراقبة وبروتوكول للحد من بعوضة النمر أو الزاعجة المصرية". وأشار سيمون إلى أن داخل إسبانيا لا يوجد قلق، ولكن القلق يأتى من العدوى من خارج البلاد، ولذلك فإن الحكومة الإسبانية الآن تدرس كيفية منع الإسبان من السفر إلى الخارج، خاصة وأن هناك حتى الآن 3 مصابين بالفيروس بعد حمله من بلدان أمريكا اللاتينية".

أولتيما أورا خطأ بـ ويكيبيديا تصف رئيس المعارضة الإسبانية برئيس الحكومة 3 قالت صحيفة أولتيما أورا الإسبانية أن بعد أن عرض ملك إسبانيا فيليبى السادس على زعيم الحزب الاشتراكى بيدرو مورينيس تشكيل الحكومة، وهو الاقتراح الذى وافق عليه مسبقا، كشفت الصحيفة أن موقع "ويكيبيديا" كتب أن بيدرو سانتشيز رئيس الحكومة الإسبانية، مما أثار جدلا واسعا فى إسبانيا.

وقالت الصحيفة أن بيدرو سانشيز سبق وأن أكد استعداده للحوار مع جميع الأحزاب يسارية كانت أم يمينية لتشكيل ائتلاف حكومى بعد فشل القائم بمهام رئيس الحكومة ماريانو راخوى فى تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حدث الخطأ من قبل رئيس مجلس النواب، باتشى لوبيز، الذى أظهر فى مؤتمر صحفى للإعلان عن قرار العاهل تشير إلى تنصيب سانشيز، وسارعت الموسوعة وحررت أن بيدرو سانتشيز رئيسا لإسبانيا من 2 فبراير 2016، ثم تم تصحيحه سريعا وعادت بعد وقت قصير "ماريانو راخوى الرئيس السابق للحكومة التنفيذية".

وأكد بيدرو سانتشيز "على الديمقراطية الإسبانية أن تجد مخرجا لانتخاب رئيس للحكومة مع برلمان جامع ومعقد، جميع الأطراف السياسية مدعوة للتفاهم لكى تتمكن من تحقيق هذا التغيير، الحزب الاشتراكى على اتم الاستعداد لسحب إسبانيا من هذا المأزق والذى وضعنا فيه السيد ماريانو راخوى".

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا تعانى من حالة فريدة من الجمود السياسى فى تاريخ الديمقراطية الإسبانية، وذلك بعد فشل رئيس الحزب الشعبى ماريانو راخوى من تشكيل حكومة وذلك لأنه لا يملك الغالبية الكافية للحكم منفردا.














الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;