خلال لقائه سعد الحريري.. السيسي يؤكد وقوف مصر ولبنان معاً في المعركة المشتركة ضد الإرهاب والفكر المتطرف ورئيس الوزراء اللبناني يشيد بمواقف مصر الثابتة ودعمها لأمن واستقرار لبنان


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقوف مصر ولبنان معاً في المعركة المشتركة ضد الإرهاب والفكر المتطرف، منوهاً إلى ضرورة معالجة جذور الأزمات القائمة في المنطقة بشكل يضمن الحفاظ على وحدة أراضي دولها وسلامتها الإقليمية واستعادة استقرارها بما يصون مصالح ومقدرات شعوبها.

وأكد الرئيس في هذا السياق دعم مصر للبنان في مواجهة تداعيات الأزمة السورية، وحث المجتمع الدولي على تقديم المساعدة اللازمة للبنان لتحمل أعباء استضافة اللاجئين على أراضيه.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية فى بيان رئاسى تلقى "انفراد" نسخة منه أن الرئيس رحب بسعد الحريري، معرباً عن التقدير لأن تكون زيارته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه إلى القاهرة، بما يعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وأعرب الرئيس عن التطلع للمضي قدماً في تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات عقب زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لمصر الشهر الماضي، مشيداً بدور سعد الحريري في التوصل إلى توافق بين كافة مكونات الشعب اللبناني، ومؤكداً دعم مصر الكامل للاستقرار السياسي في لبنان.
كما رحب الرئيس باِنعقاد اللجنة المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين والتي ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعاون المختلفة، وذلك في ضوء حرص الجانبين على الارتقاء بأطر التعاون القائمة لآفاق جديدة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الحريري أعرب خلال اللقاء عن تقديره لمكانة مصر في العالم العربي، مؤكداً قوة وعمق العلاقات بين البلدين، ومشيداً بمواقف مصر الثابتة من لبنان ودعمها لأمنه واستقراره. كما أكد رئيس الوزراء اللبناني حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية مع مصر، وزيادة مستوى التبادل التجاري بين البلدين، وتكثيف تبادل الخبرات في مجالات النقل والصحة والتعليم وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في كلا البلدين، وبما يلبي تطلعات الشعبين المصري واللبناني.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات، حيث أشار الرئيس إلى اعتزاز مصر بالنموذج اللبناني وحرصها على مساندة ودعم التنوع الذي يميز المجتمع اللبناني بكافة طوائفه ومذاهبه، مؤكداً تأييد مصر الكامل لمواقف الحكومة اللبنانية في إعلاء قيم الاعتدال وتجنب كافة أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في شئونه الداخلية.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى أنسعد الحريري أعرب عن تقديره لما حققته مصر، من خلال التفاف الشعب المصري حول قيادته، من تقدم كبير على صعيد تعزيز الاستقرار والأمن، ووضع الاقتصاد على مساره الصحيح، لتعود مصر للاضطلاع بدورها المحوري في العالم العربي والإسلامي.
ونوه الحريري إلى حرص لبنان على تعزيز التعاون مع مصر في مواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد أمن الدول والمجتمعات في المنطقة والعالم، مؤكداً أهمية دور مصر في هذا الصدد باعتبارها ركيزة أساسية للأمن القومي العربي.
وعقب انتهاء اللقاء استقبل الرئيس الوزراء اللبنانيين المرافقين للحريري خلال زيارته لمصر.


unnamed (1)

unnamed



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;