حب فى الزنزانة.. قصة 1000 يوم عشق تنتهى بالبراءة (صور)


أسدلت اليوم الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، الستار على قضية الاتجار بالبشر واصدرت حكمها ببراءة 8 مسئولين بـ"جمعية بلادي" والمتهمين بارتكاب جرائم تشكيل وإدارة عصابة متخصصة في الاتجار بالبشر، والاستغلال الجنسي للأطفال لجمع تبرعات مالية من المؤتمرات.
Capture

4


وأشارت أوراق القضية إلى اتهام محمد حسنين مصطفى، وزوجته آية محمد نبيل، و7 اخرين ياستقطاب أطفال الشوارع، واحتجازهم داخل كيان مخالف للقانون، وبدون ترخيص وأطلقوا عليه "جمعية بلادي"، في شقة بالعقار رقم 31 شارع محمد محمود، دائرة قسم عابدين، بالقاهرة، إلا أن القضاء أثبت برائتهم فى النهاية من كل التهم الموجهة إليهم.
1


حبس المتهمين قارب على ال3 سنوات إلا أيام قليلة، وبدأت قصة الحب بين اية وحسنين الحقيقة بعد حوالى 400 يوما قضاها العاشقان في عش الزوجية، وبعدها دخلا سويا إلى السجن وقضى أكثر من 1000 يومًا بين جدران الزنزانة، على ذمة قضية متهمين فيها بالاتجار في البشر واستغلال الأطفال لجمع تبرعات مالية في مؤتمرات.

2


وألقت قوات الأمن في مايو 2014 القبض على مديرة مؤسسة بلادي لإعادة تأهيل أطفال الشوارع، آية محمد نبيل أحمد حجازي – 27 عامًا، وزوجها محمد حسنين مصطفى،واخرين .

3


وبالرغم من قسوة الزنزانة ، إلا أن الذهاب إلى المحكمة لحضور جلسات القضية التي تأجلت عدة مرات ، لم يؤثر ذلك على قصة الحب داخل قلوبهما، بل كان يزيد فى كل مرة.
11

جلسات المحكمة بالنسبة لمحمد حسنين وزوجته آية حجازي، هى الفرصة الوحيدة لرؤية بعضهما، ومن بين المفارقات كانت هناك جلسة في محكمة عابدين، قبل 24 ساعة فقط من عيد الحب، واستغلا الزوج الفرصة، وفاجئ شريكة حياته بباقة ورد.
7


الورد رسم ابتسامة وبهجة وفرحة على وجه الفتاة المصرية الأمريكية، الحاصلة على ليسانس حقوق من جامعة جورج ميسون الأمريكية، رغم الظروف القاسية والصعبة.

8

مشهد آية وحسنين، أعاد إلى الذاكرة رائعة المخرج محمد فاضل، فيلم حب في الزنزانة، بطولة النجم عادل إمام، والسندريلا سعاد حسني، لتنتقل مشاهد السينما إلى الواقع داخل قفص محكمة عابدين.


tumblr_mx1h9y0W8T1s5irexo2_500





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;