طوارئ فى الهيئات البرلمانية لأحزاب "الكبار" قبل انعقاد البرلمان "المصريين الأحرار" و"مستقبل وطن" يبحثان اللائحة الداخلية للمجلس اجتماع للوفد برئاسة البدوى والمناقشات تبحث قانون الخدمة المدنية

قبل ساعات قليلة من أول جلسة للبرلمان عقب فترة توقف، نظمت الهيئات البرلمانية للأحزاب ذات الكتل الكبيرة اجتماعات مع نوابها مساء أمس السبت.

وترأس السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، الهيئة البرلمانية لحزبه فى ظل غياب المستشار بهاء أبو شقة، كما نظم حزب مستقبل وطن اجتماع لهيئته البرلمانية فى أحد فنادق القاهرة، وكذلك المصريين الأحرار الذى نظم اجتماعًا استمر لمدة ساعتين لمناقشة اللائحة الداخلية للبرلمان وقانون الخدمة المدنية.

السيد البدوى: الهيئة البرلمانية توافق على مشروع التأمين الصحى وكشف الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، تفاصيل اجتماع حزبه، وأكد موافقة الهيئة البرلمانية على مشروع التأمين الصحى الذى أعده الدكتور محمد نصر رئيس لجنة الصحة فى الحزب، لافتا إلى أن الاجتماع تطرق لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بأول جلسة للبرلمان ومنها اللائحة الداخلية للبرلمان.

وأشار البدوى، فى تصريحاتٍ خاصة، إلى توزيع نسخة من مشروع قانون التأمين الصحى على نواب الحزب، بالإضافة إلى دراسة مشروع قانون الإدارة المحلية، ووجود بعض التحفظات عليه، وكذلك الخدمة المدنية الذى تم إرجاعه للجنة المكلفة بصياغته لتعديل المواد التى شهدت خلافًا، خاصة ما يتعلق بالترقيات.

وأضاف البدوى فى تصريحاته: "نحن مع قانون الخدمة المدنية بعد تعديله، ولنا تحفظات على لائحة البرلمان خاصة مادة تشكيل الائتلافات".

الهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن" تدرس مشروع لائحة مجلس النواب وعقدت الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، اجتماعًا لمناقشة الأجندة التشريعية للحزب، والحديث حول مشروع لائحة البرلمان المُقَدَّم من لجنة مكونة من أعضاء بمجلس النواب، وبحث المواد المُقْتَرَحَة من الأعضاء التى يمكن تقديمها اليوم خلال أول جلسة للبرلمان.

النائب محمود يحيى، وكيل الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، قال إن اجتماع الهيئة العليا انتهى إلى إنشاء أمانة للشئون البرلمانية فى الحزب لمساعدة النواب، تنبثق عنها عدة لجان وهى؛ لجنة دعم الفنى، ولجنة الإعلام للتواصل مع النواب، ولجنة شئون الأعضاء، لمعاونة النواب فى الشئون الإدارية، ولجنة المقترحات والشكاوى.

وأضاف يحيى فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" أنه تم حصر رغبات النواب عن طريق استمارة لكل نائب للترشح للجان البرلمانية، لافتًا إلى أنه تم الاستقرار على عدد محدود من اللجان، للتمكن من حسمها، وعدم تشتيت النواب فى اللجان المختلفة.

وأوضح أن الحزب انتهى لتصور كامل لمقترح الائحة الداخلية للبرلمان، والإشادة بها من قِبَل لجنة إعدادها، وتطرق الاجتماع إلى وجهات نظر النواب فى المواد الخلافية فى قانون الخدمة المدنية.

الهيئة البرلمانية لـ"المصريين الأحرار" تتفق على عقد اجتماع دورى كل 15 يوما واتفقت الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، على عقد اجتماع دورى لها كل 15 يومًا، وإجراء تصويت داخلى على القوانين داخل الهيئة، لاتخاذ موقف الحزب تجاه القوانين.

وأكدت الهيئة البرلمانية للحزب، أنها ستدرس كافة مشروعات القوانين لأخذ موقف منها أو تعديلها، وأيضًا دراسة المشاكل التى تواجه كافه النواب فى دوائرهم، وحلها ككتلة برلمانية واحدة.

وأكد نواب الحزب، خلال اجتماع الهيئة، أن هناك العديد من مشاريع القوانين التى أعدتها اللجان النوعية للحزب، ومنها الخدمة المدنية، والتأمين الصحى، والشباب والرياضة، سيقدمها الحزب تحت قبة البرلمان.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;