بالصور مدير المباحث الجنائية بجنوب سيناء: جاهزون لتأمين مؤتمر "إفريقيا بيتنا" ونسعى للحفاظ على شرم الشيخ لنقل صورة مشرفة عن الأمن بمصر ولن تنطفئ أنوار "مدينة السلام"

التقى "انفراد"، العميد أحمد فاروق القرن مدير مباحث جنوب سيناء، ليفتح عدة ملفات عن جنوب سيناء، ويتحدث بصراحة عن رجال الشرطة وكيفية الحفاظ على أمن شرم الشيخ، وتأمين مؤتمر الكوميسا، وماذا يقول لرجال الشرطة وشكره لـ"انفراد" على تناولها القضايا بدقة وأمانة.

- ما الاستعدادات الأمنية لمؤتمر إفريقيا بيتنا؟ توجيهاتى للضباط أثناء المؤتمر تطبيق الخطة الأمنية التى اتفقت عليها جميع الجهات المعنية لتأمين المؤتمر وضيوف مصر وتوفير المناح الأمنى المناسب الذى يتماشى مع إمكانيات مصرنا العزيزة فى استقبال هذا المؤتمر، ونحن جاهزون تماما للتأمين، وتأمين أى مؤتمر يقام فى شرم الشيخ أو أى مدينة بجنوب سيناء.

- ما العلاقة بين رجال الشرطة والمواطنين بجنوب سيناء؟ منذ أصبحت مديرا للمباحث بجنوب سيناء، وأنا أشعر بالعلاقة الوطيدة بين رجال الشرطة والمواطنين، حيث إن جهاز الشرطة بداية من قياداته حتى جميع الأفراد والمتواجدين على أرض جنوب سيناء يعملون على خدمة أهالى جنوب سيناء بداية من الجانب الإنسانى حتى الحفاظ على أمنهم وسلامتهم ونحن نقوم على توفير مناخ آمن للنهوض بالناحية الاقتصادية والسياحية، وكذلك القضاء على الخارجين عن القانون لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون أو تعكير جو الأمن لأهالى سيناء وهذا واجبنا الذى يشرفنا القيام به لأهل سيناء وفى المقابل نجد الحب والوفاء والمساندة والتعاون بين الأهالى والشرطة وبدو سيناء الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير والذى يجسد دورهم فى حماية المنشآت الحيوية والشرطية وأقسام الشرطة من تعدى الخارجين عن القانون والمستغلين للوضع الأمنى إبان ثورة 25 يناير2011.

- نرى يوميا تساقط شهداء للشرطة.. فماذا تقول لرجالك بجنوب سيناء؟ أقول لهم خلال لقاءاتى بهم يشرفنا جميعا أن نكون مشروع شهيد، من أجل أن تعيش بلدنا العزيزة ونوفى لها ما قدمته لنا ومهما قدمنا من شهداء لن نوفى مصر حقها، فهى تستحق أن نفديها بأعمارنا .

- هل ستنطفئ أنوار شرم الشيخ ؟ لن تنطفئ أنوار شرم الشيخ الغالية على الجميع طالما هناك نقطة دماء تجرى فى عروق شرطتها، وأنا حزين على السياحة بشرم الشيخ فجنوب سيناء سياسية سياحية، ومستقبل بلدنا فى الاستثمار، ونحن نتعافى قريبا من حادث ليس لنا أى ذنب فيه.

- هل هناك أى اعتداءات على الشرطة أو منشآتها؟ لا يوجد أى اعتداءات أو اختراقات أو تعديات على أى منشآت شرطية أو أمنية أو حيوية داخل نطاق مديرية أمن جنوب سيناء بفضل جهود رجال الشرطة والتعاون مع رجال البدو الشرفاء الأوفياء، وبفضل التنسيق الجيد مع الجهات المعنية بالمديرية.

- ماذا تفعلون لتوفير مناخ آمن للحفاظ على السائحين والمواطنين؟ نقوم بالمرور المستمر وتنشيط جميع المدقات الخاصة والمحيطة بربوع مدينة شرم الشيخ، وكذلك بمكافحة جميع قضايا الخروج عن القانون بشتى صورها منعا وكشفا وضبطا، وقد تمثل ذلك فى ضبط العديد من القضايا فى الفترة الأخيرة .

- ما رأيك فيما ينشر بـ"انفراد"؟ ليس مجاملة فـ"انفراد" يتناول القضايا التى ينشرها بدقة وأمانة، ولديه صدق فى نقل المعلومة، ويعتبر صاحب انفرادات فى نشر القضايا التى يتم ضبطها، وبصراحة من أفضل المواقع فى مصر.

- هل الحفاظ على أمن شرم الشيخ بمثابة الحفاظ على أمن على مصر؟ طبعا شرم الشيخ بلد جميلة، وأى شىء بها يؤثر على البلد كلها والحفاظ على أمن شرم الشيخ هو الحفاظ على مصر كلها، لأن جميع الأنظار متجهة إلى شرم الشيخ، والعالم يرصد ما يحدث فى شرم الشيخ كأنه يحدث فى مصر بأكملها، ونحن نسعى جاهدين للحفاظ على أمن شرم الشيخ، لننقل صورة مشرفة عن الأمن المصرى لتنقلها كل وسائل الإعلام الخارجية والداخلية والسائحين ومواقع التواصل المختلفة بأن شرم الشيخ آمنة، وأن مصر بلد الأمن والأمان .

- ماذا فعلت الوزارة لراحة الضباط والأفراد؟ الوزارة توفر لجميع القيادات والضباط والأفراد سبل الراحة فى العمل واحتياجات العمل من التقنيات الحديثة التى تساعد على تنفيذ الخطط الأمنية، ولم تبخل قيادات الوزارة فى أى احتياجات لضباط الشرطة والأفراد والقوات، وتعاون الوزارة ومتابعة قيادتنا الأمنية دافع لجميع الضباط بجنوب سيناء، لكى يكونوا محل ثقة وتفانى فى أداء عملهم.

- رسالة توجهها إلى رجال الشرطة بجنوب سيناء أطالبهم بضبط النفس ومعاملة المواطنين بالمعاملة الحسنة واليقظة التامة أثناء خدمتهم والوضع فى الاعتبار أن مصر كلها أمانة فى أيديهم وشرم الشيخ هى الصورة المشرقة التى ينظر إليها العالم، فأنتم العيون الساهرة التى لا تنام من أجل حماية الوطن والمواطنين.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;