الصحافة الإسرائيلية: مصادر أمريكية تنصح نتانياهو بالتوقيع على مذكرة التفاهم العسكرية الجديدة مع واشنطن فرنسا تلغى صفقة طائرات بدون طيار مع إسرائيل ضباط بالجيش الإسرائيلى متهمون بالنصب على مواطنين

الإذاعة العامة الإسرائيلية: مصادر أمريكية تنصح نتانياهو بالتوقيع على مذكرة التفاهم العسكرية الجديدة مع واشنطن طالبت مصادر أمريكية رفيعة المستوى، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بالتوقيع على مذكرة التفاهم الأمنية الجديدة مع واشنطن، عقب إعلانه أنه سيؤجل التوقيع حتى دخول رئيس أمريكى جديد البيت الأبيض العام القادم وذلك فى مسعى منه للتوصل إلى شروط أفضل.

وأشارت المصادر وفقا لإذاعة "صوت إسرائيل" إلى أن واشنطن لن تزيد رزمة المساعدات العسكرية لإسرائيل خلال العامين القادمين بسبب صعوبات فى الميزانية الأمريكية.

وأكدت المصادر الأمريكية أن إسرائيل لن تجد رئيسا أمريكيا ملتزما أكثر بأمنها من باراك أوباما، مشيرة إلى أن إسرائيل تتلقى لوحدها 50% من المساعدات العسكرية الأمريكية الممنوحة لدول العالم.

يديعوت أحرونوت: ضباط بالجيش الإسرائيلى متهمون بالنصب على مواطنين كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن أضخم قضية فساد بالجيش الإسرائيلى، حيث ذكرت أن عشرات الضباط من وحدات النخبة التكنولوجية بالجيش الإسرائيلى متهمين بالاحتيال واستغلال مناصبهم العسكرية فى الحصول على امتيازات مادية والنصب على المواطنين فى إسرائيل وأضافت الصحيفة أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية تقوم بالتحقيق مع الضباط المتهمين فى هذه القضية، موضحة أن هذه التحقيقات فتحت منذ أسابيع، بعد مراقبة هؤلاء الضباط.

وأكدت الصحيفة أنه بسبب الوضع الحرج لهذه القضية فقط قررت النيابة العسكرية حظر النشر فى وسائل الاعلام فيما يخص تفاصيل التحقيقات حتى العاشر من مارس الجارى.

وأشارت الصحيفة إلى أن التهم تتمثل فى تمكن هؤلاء الضباط الذين يمتلكون مهارات وقدرات فى مجال التكنولوجيا الحديثة من القيام بعمليات احتيال مستغلين أسماء وهمية لنقل أموال كبيرة لحساباتهم البنكية من المواطنين عبر بطاقات الائتمان وغيرها.

التلفزيون الإسرائيلى: فرنسا تلغى صفقة طائرات بدون طيار مع إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين كشفت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى النقاب عن أن فرنسا ألغت مؤخرا شراء صفقة طائرات بدون طيار مع إسرائيل من إنتاج شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية "البيط". وأضافت العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى أن السلطات الفرنسية خضعت مؤخرا للمنظمات الأوروبية المطالبة بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية حتى العسكرى منها. وأشارت القناة إلى أن منظمة "BDS" تمكنت من جمع 8000 توقيع لمطالبة فرنسا بإلغاء الاتفاقية التى قالت أنها تضر بالمواطنين الفلسطينيين.












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;