أبرز 5 رسائل للرئيس السيسي لنواب البرلمان: أدوا عملكم بتجرد دون البحث عن الظهور الإعلامى تمسكوا بالدستور والقانون "التعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الدينى" على رأس أولوياتكم

حفل خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام البرلمان اليومن السبت، بالعديد من الرسائل التى وجهها الرئيس لشعبه من خلال نوابه، تحت القبة.

ووجه رئيس الجمهورية، عددا من الرسائل إلى نواب البرلمان، خلال البيان الذى ألقاه الرئيس، بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول، يسردها لكم "انفراد" كالتالى..

"التمسك بالدستور والقانون عنوان العمل الجيد" ومن أبرز الرسائل التى وجهها الرئيس للنواب، أن يؤدوا عملهم البرلمانى والسياسى بتجرد، والتمسك بالدستور والقانون، وأن يعكس النواب احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى القيام بالدور الرقابى والتشريعى.

"الإعلام تجديد الخطاب الدينى أهم الأولويات" وطالب "السيسي" نواب البرلمان، أن تكون قضايا التعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الدينى على رأس أولوياتهم، مشددا فى الوقت نفسه على ضرورة أن يحظى محدودو الدخل والشباب والمرأة باهتمام البرلمان.

"مارسوا الديمقراطية دون السعى للظهور الإعلامى" ودعا الرئيس نواب البرلمان إلى تضافر جهودهم والتكاتف نحو تحقيق هدف واحد وهو الدفاع عن الدولة المصرية، وإنجاز مشروعها، مطالبا بالعمل على ممارسة الديمقراطية دون السعى نحو الظهور الإعلامى.

وأكد الرئيس السيسي أن الظروف تستدعى تضافر الجهود من خلال التنسيق والتكامل بين مؤسسات الدولة.

"ضم شباب العفو الرئاسى إلى العملية السياسية" ودعا رئيس الجمهورية جميع مؤسسات الدولة، إلى دمج الشباب الذين حظوا بالعفو الرئاسى عنهم فى عدد من القضايا مؤخرا، فى المسيرة السياسية، مشددا على أن الحرب الدائرة ضد الإرهاب مستمرة، من أجل إرساء مبادئ الدولة المدنية والديمقراطية الحديثة.

ولم ينسى رئيس جمهورية مصر العربية فى خطابه أمام نواب تالشعب، الإشارة خلال بيانه إلى أن مصر تسعى نحو تحقيق تسوية سياسية فى سوريا وليبيا.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;