أسرار جديدة من التحقيقات.. الأمن اشتبه فى "تجسس" الشاب الإيطالى واعتقله حين رد بـ"وقاحة" على استجواب 3 ضباط.. وأمريكا تنضم للتحقيقات (صور)

كشف مراسل صحيفة "نيويوك تايمز" الأميركية في مصر كريم فهيم معلومات جديدة بشأن مقتل الإيطالي "جوليو ريجيني".
وأوضح كريم على صفحته بموقع "فيس بوك" في معرض كشفه للتفاصيل الجديدة عن القضية التي نشرت في مقال بالصحيفة الأميريكة أن "جوليو اختفى في الـ 25 يناير الماضي، تزمناً مع الذكرى الخامسة لثورة يناير التي أطاحت بنظام مبارك.

مضيفًا أن هذا اليوم شهد وجوداً مكثفاً لقوات الأمن في شتى أنحاء القاهرة للحيلولة دون قيام تظاهرات احتفالاً بالمناسبة.

ونقل كريم عن أصدقاء "جوليو" قولهم إن آخر معلوماتهم عنه، أنه كان متوجهًا إلى محطة مترو الدقي لمقابلة أصدقائه في وسط البلد.

مراسل2

واستشهد مراسل "نيويورك تايمز" بالمعلومات التي أدلى بها وكيل النيابة الذي يحقق في القضية أحمد ناجي خلال مقابلة له مع الصحيفة والتي أكد فيها أن آخر إشارة صدرت من تليفون "جوليو ريجيني" المحمول أُلتقطت بالقرب من محطة مترو الدقي، وهو نفس التوقيت الذي اختفى فيه الشاب الإيطالي حسب أحد الشهود.

فوربس

وأشار كريم إلى أن العديد من الشهود أكدوا أيضاً أنهم شاهدوا فردي أمن يرتديان ملابس مدنية، يستوقفان شبابًا في الشارع حوالي الساعة السابعة، وهو الوقت الذي شوهد فيه "جوليو ريجيني" آخر مرة. فيما أشار شاهد آخر إلى أنه رأى ضابطين يستوقفان الإيطالي ومن ثم قام أحدهما بتفتيش حقيبته، بينما فحص الآخر جواز سفره. بعدها اصطحب الرجلان "جوليو" ورحلوا ويضيف الشاهد أن أحد الضابطين كان قد شوهد في المنطقة قبل ذلك، وكان يجمع معلومات من الناس عن "جوليو ريجيني".

على الجانب الآخر قال ثلاثة ضباط كانوا يستفسرون عن القضية إن "جوليو ريجيني" قٌبض عليه بسبب وقاحته مع الضباط، فيما تابع أحدهم بالقول: "لم يكن مهذبًا بالمرة، وتصرف كبلطجي".

ولفت مراسل صحيفة نيويورك تايمز في القاهرة كريم فهيم إلى أن الضباط الثلاثة أجمعوا في مقابلات منفصلة مع الصحيفة على أن "جوليو ريجيني" كان يدرس الحركة العمالية غير الرسمية في مصر، وكانت الشكوك تحوم حوله، بسبب ما قاله الضباط من وجود أسماء أشخاص ينتمون للإخوان المسلمين، وحركة 6 إبريل، على تليفونه المحمول حيث تعتبر السلطات المصرية هاتين الحركتين أعداء للدولة، بينما أوضح أحد الضباط قائلا: "لقد ظنوه جاسوسًا، ففي النهاية ما الذي يدفع شخصًا أن يأتي لمصر لدراسة النقابات العمالية؟".

على الصعيد نفسه كشف موقع فوربس الأميركي عن اتفاق الرئيس الايطالى "سيرجيو ماتاريلا" مع نظيره الأميركي باراك أوباما على التعاون المشترك بين البلدين بشأن التحقيق في حادث مقتل "جوليو ريجيني".

وأرجع فوربس التبريرات الأميركية للموقف المصري من مقتل "ريجيني" إلى استعانة الولايات المتحدة بالجيش المصري في حربها على تنظيم "داعش" في ليبيا، وهو ما يوضح أسباب تغاضي الحقوقيين الدوليين عن بعض التجاوزات الأمنية التي تقع في مصر. في الوقت الذي قامت إدارة أوباما بإلغاء الدعم المقدم من الكونجرس الأميركي للقاهرة بعد حادث مقتل الباحث الايطالي.

وأشار فوربس إلى أن اشتراك أكثر من دول في التحقيقات الخاصة بمقتل الإيطالي "جوليو ريجيني" خاصة بعد مشاركة بريطانيا كونه كان طالباً بجامعة "كامبريدج" ومقيم بإنجلترا لعشرة سنوات، صعب من الموقف المصري أمام العالم.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;