بالصورعشرات المحامين يؤدون "القسم" سامح عاشور للمحاميات الجدد: لا ترتدين زيا ضيقا أو قصيرا فهذا لا يجوز ويعنف محام ترك هاتفه مفتوحا ويؤكد: من يشعر بأنه يقل عن البرلمانى أو وكيل النيابة ليس منا

أدى العشرات من شباب المحامين قسم المحاماة بنقابة المحامين ظهر اليوم، الثلاثاء، خلال احتفالية حضرها عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بالإضافة إلى نقيب المحامين سامح عاشور، وكذا أدى اللواء إسماعيل عز الدين، مدير أمن بورسعيد السابق، القسم ضمن المجموعة التى أدت قسم المحاماة.

وخلال أداء اليمين عنف سامح عاشور نقيب المحامين، أحد شباب المحامين الجدد خلال حلف اليمين لتركه الهاتف المحمول الخاص به مفتوحا خلال حلف اليمين، وانفعل عاشور على الشاب قائلا: "لما أنت مش مهتم باليمين والنقيب جاى تعمل إيه، امشى من وشى".

وشدد عاشور خلال كلمته لشباب المحامين، على شباب وشابات المحامين على ضرورة الظهور بمظهر حسن، ووجه حديثه إلى المحاميات قائلاً: "يجب عليكن أن لا ترتدين زيا ضيقا أو قصيرا فهذا لا يجوز"، مضيفاً أن المحامى الذى يتميز عن زميله يتميز من خلال ثقافته وعليكم ان تطبقوا ما درستموه فى الجامعة.

وأكد نقيب المحامين، إنه إذا شعر احد من شباب المحامين أنه أقل من نائب البرلمان، أو النيابة العامة فعليه أن يخلع الرداء وأن يخرج من النقابة فورا فالمحاماة ليست مهنة أو وظيفة، وليست للتكسب، ومن يفكر فى غير ذلك عليه أن يتركها فالمحاماة رسالة لخدمة الناس والمجتمع.

وأضاف عاشور لشباب المحامين أن المحامين يقومون برسالة مهمة جدا مشددا أنه على المحامين أن يهتموا بمظهرهم فلا يجوز للمحامى أن يرتدى أى لباس، وهو ليس أقل من القاضى الذى يجلس على المنصة ومن يشعر أنه أقل من هؤلاء فليغادر المهنة وليس منا.

من جانبه وجه محمد كركاب، عضو مجلس نقابة المحامين، رسالة لشباب المحامين الجدد الذين سيؤدون اليمين، بعد قليل، قال فيها: "عليكم أن تحترموا ضباط الشرطة والقاضى، وأن تحترم الناس والقانون وأنتم مش على راسكم ريشة".

وأضاف عضو مجلس النقابة خلال احتفالية حلف اليمين لشباب المحامين الجدد بالنقابة اليوم، الثلاثاء: "يجب أن تعاملوا الضابط كما تحب أن يحترموكم أما إذا تجاوز فسنقف معكم ضده وسنحاسبه بالقانون".














































الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;