دليل جديد على تورط "الإخوان" فى الإرهاب..كاتب تركى مقرب من "حزب أردوغان" يكشف عن دعم "المعزول" للفوضى فى سوريا وتسليح المعارضة..والهلباوى: تزامن مع دعوته لـ"الجهاد"..الخرباوى:قدموا مساعدات لداعش والنص

قدم زاهد جول، الكاتب التركى المقرب من حزب العدالة والتنمية الحاكم فى بلاده، دليلا جديدا على تورط "الاخوان" فى دعم مسلسل الفوضى الحالى بدولة سوريا ، بعد إعلانه فى تصريحات على إحدى القنوات الفضائية الإخوانية، أن الجماعة والرئيس الأسبق محمد مرسى دعموا ما تسمى المعارضة فى سوريا بالأسلحة خلال فترة توليهم الحكم فى مصر.

وأعلن الكاتب التركى، أن "مرسى" كان يرسل بعض من السفن إلى سوريا عبر الأراضى التركية، لافتا إلى أن مساعدات "الاخوان " لبعض الفصائل السورية لم تكن سياسية، مؤكدا أن هذه المعلومات التى أعلنها يتحمل مسئوليتها شخصيا.

و تعليقا على ما أدلى به الكاتب التركى زاهد جول، قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بالجماعة، إن علاقة "الإخوان" بالتنظيمات التكفيرية معروفة، وسبق أن أعلن " مرسى" عدة مرات أنه يدعم التنظيمات هناك، مشيرا إلى أن الجماعة سهلت خروج شباب من التيار الاسلامى إلى سوريا خلال فترة حكمها للقتال هناك عبر الأراضى التركية.

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"انفراد"، إلى أن هذه الاعترافات تؤكد أن الإخوان كانت تدعم الإرهاب وحمل السلاح، وأنه كان لديها مخطط لاستمرار الفوضى فى المنطقة، والآن تدفع شبابها لحمل السلاح كى تتحول مصر إلى سوريا جديدة.

بدوره قال ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الدعم الذى كانت تقدمه الإخوان ومحمد مرسى للتنظيمات فى سوريا لم تقدمه الدولة المصرية بصفة رسمية لكن الجماعة كانت تعتمد على تنظيمها الدولى إلى جانب بعض الدول المساندة لها كقطر وتركيا فى نقل الأموال والمساعدات المادية إلى التنظيمات التكفيرية فى سوريا.

وأضاف الخرباوى لـ"انفراد"، أن الدولة المصرية كانت ضد التوجهات التى كانت لدى الإخوان فى دعم التنظيمات المسلحة فى سوريا، حيث اعتمدت الجماعة على وسطاء فى نقل وتوصيل الأسلحة لتلك التنظيمات، مشيرا إلى أن التنظيم الدولى ما زال يقوم بتلك المهمة من تجنيد شباب وإرسال متطوعين إلى الأراضى السورية لدعم التنظيمات التكفيرية.

وأوضح الخرباوى، أن التنظيمات المسلحة هناك نوع واحد يطلقون على أنفسهم جيش الإسلام، وينقسمون لفرق وسرايا وألوية بينهم تنظيم داعش، وجبهة النصرة.

فيما أشار الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن المساعدات العسكرية التى قدمها مرسى إلى المعارضة السورية حسبما كشف الكاتب التركي زاهد جول، جاءت بالتزامن مع دعوة الرئيس المعزول نفسه الشباب لما أسماه "الجهاد " فى سوريا.

وأضاف القيادى السابق بالجماعة، لـ"انفراد"، أن مرسى كان يدعم المعارضة السورية التى تضم الدواعش، الأمر الذى كاد أن يدخل مصر فى أزمات كبيرة مع سوريا ، مشددا على ضرورة أن تقوم جهات التحقيق الدولية بالتحقيق فى هذا الأمر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;