بالفيديو.. ممثلون أجبرتهم السينما على الغناء فـ"نجحوا".. "أبويا عايز يتجوزنى" لـ محمد هنيدى.. "هش هش يا ديك" لـ اللمبى.. "لما حبيبتى هتكبر" لـ أحمد حلمى.. أغانٍ يحفظها الجمهور عن ظهر قلب

منذ عرفت مصر فن السينما، وهى ترفق الأغانى مع الأفلام، ورسخ نجوم زمن الفن الجميل هذا الفعل حتى أصبح تقليدًا يتبع فى العصر الحالى، فمعظم أغانى عبد الحليم وشادية وصباح ووردة ونجاة الصغيرة وغيرهم نحفظها من الأفلام، أما فى وقتنا الحالى لم يعد الغناء حكرا على المطربين المحترفين، بل قام ممثلون بالغناء فى أفلام عديدة ونجحوا نجاحا باهرا.. ويعود هذا النجاح لتعاطف الجمهور من الممثل فى الحالة الدرامية التى يعيشها بالفيلم.. بعض المنتجين كآل السبكى يحرصون على وضع أغانى فى أفلامهم من أجل الترويج الجماهيرى وينجحون فى ذلك.. فالجمهور المصرى اعتاد على مشاهدة الممثلين وهم يغنون كلمات من واقع الحالة الدرامية الموجودة بالفيلم.

ومن أبرز الممثلين الذين برعوا فى تقديم أغانى تعبر عن حالة أفلامهم للجمهور كان النجم محمد سعد الذى قدم الكثير من استعراضات راقصة والأغانى فى أعماله، ويحرص دائمًا على أن تكون ألحان هذه الأغنيات صاخبة ومبهجة وخفيفة الظل حتى ترضى الجمهور، ومن أهم ما قدمه أغنية "هش هش يا ديك" من فيلم اللمبى وأغنية "نسيت الغرام" من فيلم بوحة وأغنية "حبيبى خسارة" و"خارج خلاص بكرة براءة" من فيلم اللى بالى بالك، وأغنية "السلك لمس" من فيلم تتح وأغنية "عوكالو" من فيلم عوكل وأغنية "خلتنى أقول" من فيلم حياتى مبهدلة وغيرها.

أما النجم محمد هنيدى فمنذ بداياته الفنية وهو يحرص على الغناء فى أفلامه، وبعض أغنياته لا تزال حية بيننا إلى الآن، فلا ينسى أحد أغنية "بص يابنى على بكرة هيبقى مليونير" من فيلم همام فى أمستردام وأغنية "كاجولوه" من فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية التى عاونه فيها أحمد السقا الذى عاونه أيضا فى أغنية "ولا بنخاف من الدنيا بحالها" من فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية، وفى الفترة الأخيرة قدم هنيدى أغنية "أبويا عايز يتجوزنى" من فيلم يانا يا خالتى وأغنية "يا سلوى" من فيلم أمير البحار وغيرها.

وكسر محمد رمضان كل القواعد بغنائه "أنا أصلا جن" من فيلم قلب الأسد، والتى غناها بطابع المهرجانات الشعبية ونجحت هذه الأغنية نجاحا ساحقا، كذلك قدمت النجمة يسرا ومى عز الدين أغنية حقى برقبتى من فيلم جيم أوفر بطابع شعبى.

وفى إطار كوميدى قدم النجم أحمد حلمى "لما حبيبتى هتكبر" مع الطفلة منة عرفة فى فيلم "مطب صناعى"، وأغنية "ألو" من فيلم ظرف طارق وقدم حسن الرداد اغنية "ابعد عنى" مع المطرب محمود الليثى فى فيلم زنقة ستات، كذلك قدم كريم محمود عبد العزيز أغنية "الكيمى كيمى كا" من فيلم عش البلبل، وقدمت النجمة ياسمين عبد العزيز "الجدة دودى فى فيلم الدادة دودى، وكان لعبلة كامل ومنة شلبى أغنية "صعبان على أوى" من فيلم كلم ماما، وقدمت مى عز الدين ومنة شلبى أغنية كلم ماما من فيلم يحمل نفس الاسم، وقدم الفنان خالد أبو النجا أغنية "حبيبى نائمًا" مع مى عز الدين .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;