العالم هذا المساء بالصور.. قادة أوروبا يؤكدون التزامهم بالاتفاق النووى مع إيران.. برلمان لبنان يوافق على أول ميزانية عامة للبلاد منذ عام 2005.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل عشرات الحاخامات الرافضين للتجني

وصل قادة وزعماء الدول الأوروبية، اليوم الخميس، إلى مقر الاتحاد الأوروبى، فى بروكسل، ببلجيكا، للمشاركة فى قمة الاتحاد المنعقدة، وفى لندن شاركت الملكة إليزابيث، فى احتفالات الذكرى الـ70 لتشكيل قوات المدفعية الملكية، التى نظمت فى هايد بارك، وعن لبنان ناقش البرلمان الموازنة العامه بحضور وزير المالية على حسن خليل.. وإلى تفاصيل الأحداث:- قادة الاتحاد الأوروبى يبحثون تأكيد التزام الاتفاق النووى الإيرانى.. وصل قادة وزعماء الدول الأوروبية، اليوم الخميس، إلى مقر الاتحاد الأوروبى، فى بروكسل، ببلجيكا، للمشاركة فى قمة الاتحاد المنعقدة اليوم، التى من المنتظر أن يؤكد قادة الاتحاد الأوروبى، خلالها من جديد على التزامهم بالاتفاق النووى الموقع عام 2015 بين إيران، والقوى العالمية، بغض النظر عما إذا كانت الولايات المتحدة، التى يتزايد انتقادها له، ستنسحب منه. وكانت "رويترز"، أشارت إلى أن مشروع بيان أطلعت عليه، أوضح أن قادة الاتحاد الأوروبى سيعيدون التأكيد على الالتزام الكامل بالاتفاق النووى بعد المحادثات التى يجرونها فى بروكسل، اليوم الخميس. فيما أمهل "ترامب"، الكونجرس، 60 يوما للبت فيما إذا كان سيعيد فرض عقوبات اقتصادية على إيران بعد رفعها بمقتضى الاتفاق مقابل تقييد البرنامج النووى الذى يخشى الغرب أن يستهدف صنع قنبلة نووية، وهو ما تنفيه طهران، بينما قال الزعيم الأعلى الإيرانى، آية الله على خامنئى، أمس الأربعاء، إنه إذا انسحب ترامب، من الاتفاق، فإن إيران "ستمزقه". الملكة إليزابيث تحضر حفل إحياء الذكرى الـ70 لتأسيس المدفعية الملكية..

شاركت الملكة إليزابيث، اليوم الخميس، فى احتفالات الذكرى الـ70 لتشكيل قوات المدفعية الملكية، التى نظمت فى هايد بارك فى لندن، وكقائد عام لقوات الملك، تفقدت الملكة إليزابيث، الوحدة التى تلعب دورًا هامًا فى الأحداث الرئيسية والملكية الكبرى. وتشتهر قوات المدفعية الملكية، بدورها فى إطلاق النار فى "تحية البندقية"، خلال المناسبات السنوية، وذكرى مناسبات الدولة، ومن بين الاحتفالات التى شاركت فيها القوات، الاحتفال بعيد ميلاد دوق أدنبره الـ 96، مع تحية ملكية فى الحديقة الخضراء، فى وسط لندن، فى يونيو الماضى. وعقب تفقد القوات، حضرت الملكة، حفل استقبال للقاء الجنود والمحاربين القدامى من القوات الملكية، بما فى ذلك "بيرسى أوستن"، الذى كان يخدم فى عام 1947، عندما تفقد جورج السادس العرض، والتقطت معهم الصور التذكارية. BBC تسلط الضوء على الصور الفائزة بمسابقة الحياة البرية لعام 2017..

نشر موقع BBC مجموعة من الصور الفائزة بمسابقة تصوير الحياة البرية للعام الحالى، وهى مسابقة سنوية تهدف للحفاظ على البيئة، وتقام لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى جميع أنحاء العالم من أجل إنقاذ أرواح الحيوانات، ووقف المعاناة وحماية الأنواع فى البرية، حيث أسهها المصور المحترف بول جاينسون هيكس، الذى رصد تصرفات مضحكة جداً للحيوانات وأراد مشاركتها مع العالم وإظهار الجانب الطريف من شخصياتها. وفازت صورة صادمة تسلط الضوء على الجرائم ضد البيئة بالجائزة الأولى فى المسابقة، والصورة التقطتها مصور من جنوب أفريقيا يدعى برنت ستيرتون، وتسلط الضوء على العنف ضد وحيد القرن الأسود فى محمية هلوهلوى إيمفولوزى. الشرطة الإسرائيلية تعتقل عشرات الحاخامات الرافضين للتجنيد فى القدس.. وقعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم "اليهود المتطرفين" بعدما قام الحاخامات بالخروج فى مظاهرات فى القدس رفضا للتجنيد فى الجيش. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الآلاف من الحريديم خرجوا فى مظاهرات بالقدس وغلقوا الطرق الرئيسية بالمدينة، وتم تعطيل حركة السيارات. وقال مصدر بالشرطة الإسرائيلية للصحيفة إن 40 حريديم من المتظاهرين تم اعتقالهم مساء اليوم وتم وضعهم رهن التحقيق بتهمة إثارة الفوضى والتظاهر ضد الجيش الإسرائيلى. الشرطة الفرنسية تطلق الغازات المسيلة للدموع خلال تظاهرات عمال الصلب..

تظاهر عدد من عمال الصلب فى فرنسا اليوم الخميس، فيما واجهت الشرطة الفرنسية التظاهرات بالقمع. وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، قيام الشرطة الفرنسية بالتعامل مع المتظاهرين بإطلاق الغازات المسيلة للدموع والضرب بالعصى، وحمل المتظاهرين لافتات معارضة لقانون العمل الفرنسى الذى أقره الرئيس الفرنسى هذا الأسبوع. برلمان لبنان يوافق على أول ميزانية عامة للبلاد منذ عام 2005 وافق البرلمان اللبنانى اليوم الخميس على أول ميزانية للدولة فى 12 عاما فى خطوة حيوية نحو إصلاح الاقتصاد الهش ومنع ارتفاع عبء الدين العام. وفشلت الحكومات المتعاقبة فى تمرير ميزانيات سنوية بسبب سلسلة من الأزمات السياسية منذ اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريرى فى 2005. وبعد ثلاثة أيام طويلة من المناقشات صوت أعضاء مجلس النواب اللبنانى بأغلبية 61 صوتا بالموافقة على الميزانية فى حين صوت أربعة أعضاء بالرفض وامتنع ثمانية عن التصويت. ويمثل إقرار الميزانية الأولوية الرئيسية لحكومة رئيس الوزراء سعد الحريرى التى تولت السلطة فى يناير كانون الثانى الماضي. ويعتبرها الحريرى خطوة حيوية طال انتظارها نحو إصلاح النظام المالى والاقتصاد الهش ومنع المزيد من الزيادة فى ديون لبنان. وكانت إحدى العقبات الرئيسية التى حالت دون إقرار ميزانية عام 2017 والميزانيات السابقة مطالبة بعض السياسيين إجراء قطع حساب وهو ما يعنى مراجعة الانفاق من خارج الميزانية عن السنوات الماضية. وكان البرلمان وافق يوم الأربعاء، على قانون يسمح بتمرير الميزانية قبل اكتمال عملية التدقيق فى الحسابات وأعطى البرلمان وزير المالية فترة تصل إلى عام لتنفيذها.
















































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;