اشتعال حرب التصريحات بين مدير مكتب القرضاوى السابق والأمين العام للإخوان.."تليمة" يتهم محمود حسين باختطاف الجماعة..ويؤكد:"مفيش أمين جماعة بيتحاكم"..والأخير يرد:إدعاءات باطلة..وخبير: تمهيد لفصل تليمة

دفعت المواجهة المباشرة بين كلا من محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، وعصام تليمة، مدير مكتب القرضاوى السابق، لتوقع البعض بإطاحة قريبة بـ"تليمة" من الجماعة مثلما فعل التنظيم مع المتحدث الإعلامى للإخوان محمد منتصر الذى جمد عضويته.

بداية المواجهة بداية المواجهة بينهما نشبت أمس الجمعة، بعدما اتهم تليمة، محمود حسين ومحمود عزت باختطاف جماعة الإخوان، وإفشال أى محاولات من قبل التنظيم لإصلاح لائحته، وفصل كل من يعارض الجماعة.

وأوضح تليمة فى مقال له نشره عبر صفحته :"هناك مجموعة قامت باختطاف الجماعة، وأقصت كل من كان له دور، لصالح مجموعة لم تكن تؤمن بالثورة أصلا، وانتكست بالجماعة فى أدائها ، وأصبحت طاردة لكل ذى موهبة أو أداء قوى، وصل إلى نقاش هذه الفئة فصل محمد البلتاجي".

وأضاف تليمة :"كلما قامت الجماعة من كبوتها، وخطت خطوة نحو التصحيح، والعمل بمؤسسيه، تقوم هذه الفئة المختطفة للجماعة باستغلال مؤسسات التنظيم للالتفاف على هذه الإجراءات، إلى أن حدث ما حدث من نزاع أخير، وأزمة شهدها القاصى والدانى، وبذلت محاولات لرأب هذا الصدع، وحل الأزمة التى ستودى بكيان الجماعة.

تليمة : كلا الطرفين لهما أخطاء واستطرد تليمة قائلا :"بداية أقرر موقفى أنى أرى أن كلا الطرفين لهما أخطاء، سواء مكتب الأزمة، أو الرابطة والتنظيم الدولى ومن معهما، وأرى أن على الاثنين الرحيل، وقبل الرحيل المحاسبة، بكل مستويات المحاسبة، بداية من المحاسبة الإدارية، وانتهاء بالمحاسبة المالية، ولقد سعت جهات عدة لرأب الصدع، بعيدا عن تخطئة طرف، أو ذكر نسبة الأخطاء، بدأ بذلك مجموعة من البرلمانيين الإخوان، وقاموا بتقصى الحقائق، وأصدروا تقريرا، دون بيان من المخطئ، ومع ذلك رحب به طرف، وضرب به طرف عرض الحائط ،وبعد محاولة طرف إفشال هذا الجهد، ثم نتج عن ذلك أن ضرب به هذا الطرف عرض الحائط مرة أخرى" هجوم مضاد من محمود حسين فى المقابل شن الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، هجوما عنيفا على عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، مشيرا إلى أن ما ذكره تليمة حول موقف الإخوان من محمد البلتاجى غير صحيح.

وقال حسين فى بيان له نشره موقع جماعة الإخوان المسلمين "إخوان سايت"، أن ما ذكره تليمة بشأن موقف الإخوان من البلتاجى غير صحيحة ، مضيفا :"لا ندرى كيف يجرؤ أحد على هذا الإدعاء الباطل والذى لا أصل له ويمس أحد قياداتنا والذى لا ينكر أحد مواقفه البطولية - على حد قوله - ويشغل الصف بهذا الادعاء الباطل.

وتابع حسين قائلا :"ثم يضيف اتهامات للدكتور محمد مرسى ليقدم زعما جديدا لا أصل له بأنه كان محاطا بمجموعة معينة دون مراعاة لقواعد التثبت والتأكد من صحة المعلومة".

تليمة : "مفيش أمين عام جماعة بيتحاكم" بينما عاد عصام تليمة، وسخر من محمود حسين أمين عام جماعة الإخوان الهارب خارج مصر، وقال "تلمية" :" حكمة اليوم ..مفيش حاكم بيتحاكم، ولا أمين عام جماعة".

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن المعركة المباشرة بين الطرفين هو تمهد لقرار سيتخذه قيادات مكتب الإرشاد بتجميد عضوية عصام تليمة من الإخوان بعدما كشف كواليس محاولات فصل قيادات تنظيمية لاعتراضها على أسلوب الجماعة.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"انفراد" أن ما فعله تليمة هو مثل ما فعله محمد منتصر، المتحدث الإعلامى للجماعة فى أزمته مع محمود حسين فى منتصف شهر يونيو الماضى ،بعدما أكد أن حسين لم يعد يمثل القيادات التابعة للجماعة، وهو ما جعل الجماعة تحوله للتحقيق ومن ثم تتخذ قرار بتجميد عضويته.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;