الحكومة توافق على قرارات الرئيس بتخصيص أرض لمشروعات تنمية منطقة قناة السويس.. واتفاق القرض مع التنمية الإفريقى بـ50مليون و200 ألف يورو.. والتعاقد بالاتفاق المباشر مع شركة CONTROL RISKS لتأمين المطارات

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، أنه فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود التنفيذية لتنمية منطقة قناة السويس، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 44.5 فداناً ناحية جزيرة الفرسان بمحافظة الإسماعيلية، لتنفيذ منشآت ومشروعات تخدم التنمية المتكاملة بهذه المنطقة، وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.

وأعلن مجلس الوزراء، أنه فى إطار التوجه التنموى للدولة فى مجالات الصحة العامة والبيئة والحرص على إتخاذ خطوات جادة وفعالة لمكافحة الأوبئة والأمراض، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 488.8 فداناً من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية القصير بمحافظة البحر الأحمر، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لإستخدامها فى إقامة غابة شجرية لمشروع الصرف الصحي، وذلك على أن تتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى إدارة واستغلال المزارع الخشبية المشار إليها بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

كما عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 324.45 فداناً من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، بجهة المدامود بجبل النزى بمحافظة الأقصر، لصالح محافظة الأقصر، لإستخدامها فى إقامة عدة مشروعات، تضم: نادى وأكاديميات رياضية، تعليم إعدادى وثانوى رياضي، ومحلات تجارية، وألعاب ترفيهية.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 22.15 فداناً من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بجهة السادات بمحافظة البحيرة، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

وافق مجلس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، على نتيجة دراسة وزارة المالية لطلب محافظة قنا التصرف بالأمر المباشر بنظامى البيع وحق الانتفاع فى (7) قطع أراضى بمساحات مختلفة من أملاك الدولة، ومنها مساحة 750م لصالح الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية، لإقامة مستوصف خيرى، ومساحة 1500م لإنشاء فرع لنقابة المحامين.

وتم أيضا تخصيص مساحة 3000م لإنشاء محطة تموين وخدمة سيارات بالمواد البترولية والغاز الطبيعى بالمشاركة مع الجمعية التعاونية للبترول ومساحة 8400م لصالح شركة النصر للتعدين لإقامة مخازن عليها ومساحة 2 فدان لصالح هيئة الراهبات لإقامة مدارس ومسكن للراهبات، ومساحة 1500م لصالح شركة "كارجاس" لإقامة محطة لتموين السيارات ومساحة 10000م لصالح شركة النيل لتسويق البترول لإقامة محطة خدمة وتموين السيارات.

ضم أراضى الشركة التجارية للأخشاب إلى ميناء الإسكندرية وافق مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء، على ضم أراضى الشركة التجارية للأخشاب وآخرين إلى ميناء الإسكندرية.

وتأتى موافقة مجلس الوزراء الأخيرة فى إطار التوسيع فى الظهير الغربى لميناء الإسكندرية، بما يحقق الاستفادة المثلى له، من حيث زيادة الطاقة التخزينية للميناء، واستحداث ساحات جديدة لأنشطة لم تكن موجودة، وتوفير ساحات لتخزين وتداول الأخشاب، وزيادة معدل التداول بالميناء.

كما وافق مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، بشأن اتفاق القرض بين مصر وبنك التنمية الإفريقى، بخصوص البرنامج القومى للصرف، بمبلغ 50 مليون و200 ألف يورو، والموقع بالقاهرة بتاريخ 15/11/2015.

ويهدف مشروع البرنامج القومى للصرف إلى تحقيق الاستفادة المثلى من مزايا الرى من خلال صرف المياه الزائدة عن الرى من الأراضى الزراعية، للحد من عملية احتباس المياه، وبالتالى من ملوحة التربة، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من الأراض للاستصلاح، كما أنه من المتوقع أن يؤدى ذلك إلى زيادة المحاصيل الزراعية فى المناطق المستهدفة وزيادة دخل المزارع وتحقيق الأمن الغذائى، حيث أن حبس المياه وما يترتب عليه من زيادة ملوحة التربة قد يؤدى إلى خفض إنتاجية المحصول بواقع 20% إلى 30%.

ويتكون المشروع من إنشاء وتجديد أنظمة الصرف فوق سطح الأرض وأسفله، وزيادة قدرة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف التابعة لوزارة الموارد المائية والرى (الجهة المنفذة للمشروع) على التشغيل والصيانة.

كما أقر اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، التعاقد بالاتفاق المباشر مع شركة CONTROL RISKS للقيام بمهمة الإشراف على تأمين المطارات المصرية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;