بالصور.. أحياء وسط القاهرة والسيدة زينب والخليفة تحفر شوارع الحلمية لوضع كابلات الضغط العالى والأهالى يحولونها إلى مقلب قمامة..ويؤكدون: مر شهر دون وضع كابل واحد.. والمحافظة: لابد من انتهاء الحفر أولا

سادت حالة من الغضب والسخط بين أهالى وأصحاب المحلات بمنطقة الحلمية الجديدة، والتى تدخل فى تخطيطها ضمن 3 أحياء وهى السيدة زينب ووسط القاهرة والخليفة، بسبب استمرار أعمال الحفر بالشوارع لتقوية شبكات كهرباء الجهد العالى بالأحياء الثلاثة.

ويأتى ذلك بعدما أغلقت أعمال الحفر جميع المداخل المؤدية للمنطقة، الأمر الذى أدى إلى إجبار أصحاب السيارات إلى وضع سياراتهم خارج نطاق المنطقة، بعدما ترك العمال بقايا الحفر على الجانبين.

تجول "انفراد" فى عدد من شوارع المنطقة، وتحدث إلى عدد من أصحاب المحلات والأهالى المتضررين من أعمال الحفر التى استمرت لما يقرب من شهر دون تركيب "كابل" كهرباء واحد طوال هذه الفترة، مع استمرار الحفر حتى أغلقت جميع الشوارع بالمنطقة بالكامل، وعلى الرغم من أن منطقة الحلمية الجديدة عُرفت بشكلها الجمالى لما تحتويه من أبنية تراثية تعود إلى عصر الخديوى توفيق، إلا أنها الآن تحولت إلى منطقة حفر تدمرت ملامحها.

وقال محمد الصعيدى، صاحب محل لبيع الدواجن بشارع "الماس الحاجب" إن أعمال الحفر دمرت شكل الشارع بالكامل خاصة أنها استمرت لمدة زادت عن شهر، كما أن القائمين على أعمال الحفر، لم يزيلوا بقايا الحفر من على الجانبين الأمر الذى أدى إلى تراكمها، ومنعت السيارات من التحرك داخل المنطقة.

وأشار لـ"انفراد" إلى أنه أزال بقايا الحفر على نفقته الخاصة، حتى يسمح لسيارة البضائع بالدخول، خاصة وأن محله عند مدخل المنطقة من ناحية شارع القلعة "البيبانى".

وطالب الصعيدى مسئولى حى الخليفة والذى يقع محله داخل نطاقه وضمن تخطيطه، أن يسرعوا فى تركيب كابلات الضغط المرتفع الذى كان السبب الرئيسى فى أعمال الحفر، خاصة بعد مرور أكثر من شهر دون أن يشاهد الأهالى وضع كابل كهرباء واحد، قائلاً: "كل ما نشاهده يومياً أعمال حفر فقط، ولم يتم وضع كابل كهرباء واحد".

وقال أحمد السيد أحد سكان منطقة الحلمية بالقرب من مستشفى الخليفة العام، إن حُفَر وضع كابلات كهرباء الجهد العالى، تحولت إلى "مقلب قمامة" كبير، حيث يلجأ أهالى المنطقة يومياً إلى إلقاء قمامتهم داخلها، حتى صدرت منها روائح كريهة، وفى غياب تام للعاملين بالحى وعمال نظافة الشركات الخاصة المسئولة عن نظافة المنطقة، مؤكّدًا أنه ليس هناك مبرر لعدم بدء تركيب الكابلات وترك شوارع الحى بهذا الشكل المُشين.

وأوضح أحمد أنهم تقدموا بعدد كبير من الشكاوى هو ومجموعة من سكان المنطقة إلى الحى وديوان عام المحافظة بالإضافة إلى مكتب نائب المحافظ، ولم تؤثر هذه الشكاوى نهائياً على ولم يستجب إليها أحد، على الرغم من أن هناك اجماع من الأهالى بالاستياء الشديد من حفر الشوارع بهذه الطريقة وبدون مبرر، كما أن الشكل الجمالى الذى تميزت به منطقة الحلمية تشوهت معالمه بسبب إهمال المسئولين، مشدداً على أن مصير شوارع الحلمية الجديدة سيكون مثل مستشفى الخليفة الإهمال والدمار.

وأكد الدكتور مجدى شريف، رئيس غرفة عمليات محافظة القاهرة، أن أعمال الحفر التى تشهدها منطقة الحلمية الجديدة، هدفها تقوية شبكة الكهرباء من خلال احلال وتجديد شبكة 66 جهد عالى، وذلك بجميع شوارع المنطقة والتى تدخل ضمن تخطيط 3 أحياء، مؤكداً أن هدف الحفر هو خدمة المواطنين لمنع تكرار انقطاع التيار الكهربائى.

وأضاف رئيس غرفة عمليات محافظة القاهرة، أنه تم التشديد على شركة الكهرباء لإعادة الشئ لأصله من جديد بعد الانتهاء مباشرة من تركيب الكابلات، مشيراً إلى أن تركيب كابلات الكهرباء له مقترن بااستكمال أعمال الحفر، لأن "بكرة" الكابلات لابد أن توضع بامتداد الشارع بالكامل ولا يمكن تركيبها فى مكان وعدم تركيبها بمكان أخر بنفس الشارع، وهذا هو السبب الحقيقى وراء تأخير تركيب الكابلات.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;