"الإسكان": بدء الاستعلام عن المتقدمين لحجز وحدات محدودى الدخل بالقاهرة الجديدة الأسبوع المقبل خالد عباس يكشف: استبعاد 29 ألف مواطن لم تنطبق عليهم الشروط والوزارة تضع أولوية لـ"الأرملة والمطلقة"

كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المقرر الاستعلام عن المواطنين المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة القاهرة الجديدة الأسبوع المقبل.

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن عدد المتقدمين لحجز نحو 1900 وحدة سكنية تم الإعلان عنها، وصل لنحو 84 ألف مواطن، تم استبعاد نحو 17 ألف نتيجة لعدم استيفاء الأوراق والشروط المطلوبة.

وأوضح أن الوزارة وضعت أولويات لتخصيص هذه الوحدات، من بينها أن يتم مراعاة الأرملة والأسرة الأكثر عددا والمرأة المطلقة والعاملة، بحيث يتم الاستعلام عن هؤلاء أولا وتخصيص وحدات سكنية لهم فور مطابقة نتيجة الاستعلام لشروط قانون الإسكان الاجتماعى.

وحول مدينة 6 أكتوبر، أكد أنه تقدم نحو 74 ألف مواطن لحجز 13 ألف وحدة سكنية، تم استبعاد نحو 12 ألف مواطن فقط غير مطابق للشروط والمواصفات التى تضمنها الإعلان، لافتا إلى أن عدد المستبعدين فى الإعلان السادس والسابع انخفض جدا، مقارنة بالإعلانات الأخرى نتيجة لأن لحرص المواطنين على استكمال كافة الأوراق التى ينص عليها الإعلان قبل إرسالها.

وأشار مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إلى أنه من المقرر أن يتم الاستعلام عن المواطنين المتقدمين لحجز وحدات مدينة 6 أكتوبر منتصف يناير المقبل، مضيفا أن صندوق التمويل العقارى تعاقد مع عدد من شركات الاستعلام لإنجاز فترة الاستعلام وتقصيرها.

وكشف المهندس خالد عباس، أن ارتفاع مقدم الوحدات يرجع إلى انخفاض الدخل الذى يتقدم به المواطن، لأن المقدم مرتبط بالدخل، لافتا إلى أن عدم مقدرة بعض المواطنين فى مدن الصعيد على دفع مقدمات الحجز السبب فى تأخر فترة تسليم الوحدات السكنية للمواطنين.

من ناحية أخرى، أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، للشئون الفنية الفنية، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية على وحدات المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط فى الأسبوع الثانى من يناير المقبل.

وأضاف المهندس خالد عباس، أن الوزارة تبحث عن قاعة مغلقة، لتكون بديلا لاستاد المقاولون العرب، خوفا من سقوط أمطار يوم إجراء القرعة، لافتا إلى أن الوزارة تبحث عن أكثر من بديل لراحلة المواطنين.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن أسعار الوحدات فى مشروع دار مصر بعد اختيار أنظمة التشطيب المختلفة، تقل عن سعر السوق بنسبة تصل لـ50 % وليس 30 %، بالإضافة إلى أن المواطن سيحصل على الوحدة السكنية الخاصة قبل الموعد المحدد.

وأشار المهندس خالد عباس، إلى أن أى مواطن يرغب فى استرداد مقدم الحجز يذهب لبنك التعمير والإسكان وسيقوم البنك برد مقدم الحجز بدون خصم جنيه واحد غرامة، لافتا إلى أن الوزارة لديها قائمة انتظار تصل لـ20 ألف مواطن.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;