انطلاق المؤتمر العالمى الأول لقناة السويس فى حضور رئيس الوزراء.. مميش يدعو شريف إسماعيل لافتتاع القناة الجانبية بشرق بورسعيد الأربعاء.. وأحمد درويش: سنسلم أرض وتراخيص أى مشروع خلال 3 أيام

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العالمى الأول قناة السويس فى حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء على رأسهم وزراء التخطيط والنقل والاستثمار والتموين والشباب والكهرباء والتربية والتعليم، بالإضافة إلى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وخبراء النقل البحرى.

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إن الشعب المصرى تسابق من أجل تمويل مشروع قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن مشروع قناة السويس يعتبر نقطة انطلاق للاقتصاد المصرى نحو التنمية الشاملة ودعم دورها فى التجارة العالمية، مشيرا إلى أن مصر ستعود إلى سابق ريادتها الاقتصادية والسياسية تنشر الأمن والأمان، مشيدا بالانتهاء من مشروع حفر قناة السويس الجديدة فى وقت قياسى.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تتطلع إلى تعزيز دورها فى خدمة التجارة العالمية فى ظل خدمة التنمية الطموحة التى تقوم الحكومة الحالية، لافتا إلى أن ميناء شرق بورسعيد من خلال المشروع الذى يجرى تنفيذه سيكون أحد الموانئ الرئيسية فى البحر المتوسط.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر العالمى الأول لقناة السويس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مشروع حفر القناة الجانبية الذى سيتم افتتاحه الأربعاء المقبل كان مقرر انتهاءه فى شهر يونيو المقبل قبل ضغط الأعمال بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار مميش أن القناة الجانبية سيسمح للسفن بالدخول لميناء شرق بورسعيد مباشرة، دون الحاجة إلى المرور عبر قناة السويس، لافتا إلى أن ذلك سيوفر 10 ساعات فى رحلات السفن.

وأفاد الدكتور الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس أن مجلس المنطقة الاقتصادية يتمتع بمرونة عالية فى التعامل مع المستثمرين وتنفيذ المشروعات الاستثمارية، لافتا إلى الهيئة ستقوم بتسليم الاراضى والتراخيص لأى مشروع خلال 3 أيام فقط، لافتا إلى أن الهيئة متكاملة بشكل كامل، وستتعامل بأسلوب مختلف مع المستثمر بهدف تشجيع المستثمريين .

وأوضح رئيس الهيئة الاقتصادية أن الهيئة لديها 6 موانئ بما يعادل ثلث مساحة سنغافووة ويعادل 10 مرات جبل على، مشيرا إلى أن الهيئة ستكون منافس قوى لجبل على ولكافة المشروعات المماثلة.

وأعلن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل انتهاء الوزارة من وضع استراتيجة لتطوير صناعة النقل فى مصر بما فيها النقل البحرى، بما يتماشى مع خطة الدولة حتى 2030، وبما يحول هيئات الوزارة إلى هيئات اقتصادية، لافتا إلى أن هذه الاستراتيجة تشمل تدريب العنصر البشرية وتوفير عناصر السلامة وإنشاء أول جامعة متخصصة فى النقل وتطوير الموانئ المصرية لتصبح موانئ لوجستية، وأن الوزارة اهتمت بالتشريعات البحرية بما يسهل بتملك السفن ويعزز التنافسية.


















































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;