يا جمالك يا أفريقيا.. بعد زيارة ملكة جمال الكون لمصر فرنسا تسلم اللقب.. ديمى لى لى تمنح جنوب أفريقيا اقتناص اللقب لأول مرة بتاريخها.. فرح صدقى وملكة العراق تودعان المنافسة مبكرا.. وأمريكا تلحق بهما رغ

"اللى يصبر ينول"، مثل نردده فى كثير من الأحيان، دون أن نكمل ما يتوجب علينا فعله ليترجم الصبر إلى فرحة بتحقيق الإنجاز، فللصبر قواعد للنجاح فى مقدمتها العمل على النفس وتطوير الذات وهذا ما فعلته ديمى لى لى بيتر، ملكة جمال جنوب أفريقيا للكون، والتى تمكنت من الحصول على لقب ملكة جمال الكون 2017 بحفل كبير أقيم بولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، لثقافتها الواسعة وثقتها الكبيرة فى نفسها. وفيما يلى يرصد انفراد أبرز المشاهد فى حفل تتويج ملكة جمال الكون 2017..

قرابة 100 دولة تشارك فى المسابقة بدأ حفل تتويج ملكة جمال الكون، المقامة بولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة ما يقرب من 100 متسابقة من مختلف أنحاء العالم، ومنهن المصرية فرح صدقى ملكة جمال مصر للكون، وسارة عيدان ملكة جمال العراق للكون. كانت فرح صدقى قد حصلت على لقب ملكة جمال مصر للكون نهاية أكتوبر الماضى بعد أن خالفها الحظ وخسرت المنافسة فى مسابقة ملكة جمال مصر للعالم فى بداية الشهر ذاته، كما توجت العراقية سارة عيدان باللقب بدلا من فيان السليمانى بعد اكتشاف القائمين على المسابقة أنها متزوجة، لتعود سارة وتمثل العراق فى المسابقة بعد توقف دام لـ 45 عاما. سر إقبال المتسابقات على ملكة جمال الكون يرجع السر فى تنافس الفتيات على الفوز بلقب ملكة جمال الكون لكونها ثانى أكبر مسابقة بعالم الجمال فى العالم بأكمله وتحظى بمتابعة جيدة من وسائل الإعلام العالمية، كما أن مؤسسها هو الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى كان ينظمها حتى سنوات قليلة قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ولحقت به بعض الاتهامات بالتحرش بالملكات كما تداول ذلك أثناء الانتخابات الأمريكية الأخيرة. مصر والعراق تخرجان من المنافسة بملكة جمال الكون فى التصفيات قبل النهائية لم تتمكن أى دولة عربية من الصمود بمسابقة ملكة جمال الكون التى أقيمت بولاية لاس فيجاس الأمريكية، حيث لم يقع الاختيار على فرح صدقى ملكة جمال مصر للكون، وكذلك سارة عيدان ملكة جمال العراق للكون، ضمن أفضل 16 دولة كان من المقرر لهن الوصول للتصفيات بالمسابقة العالمية. وجاءت الدول المتأهلة لنهائيات المسابقة كالآتى: "الصين، وجامايكا، وفنزويلا، والفلبين، وكندا والبرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، وكولومبيا، وانجلترا، وكرواتيا، وإيرلندا، واسبانيا، وجنوب أفريقيا، وغانا، وسريلانكا وتايلند". أمريكا لم تصمد أمام جنوب أفريقيا وفجرت ممثلة دولة جنوب أفريقيا، بمسابقة ملكة جمال الكون 2017، مفاجأة بنيل إعجاب لجنة تحكيم الحفل، واختيارها ضمن أفضل خمس متسابقات، لتضمن بذلك منافستها على اللقب مع 4 دول آخرين، والغريب فى الأمر خروج الولايات المتحدة الأمريكية من المسابقة رغم أنها الدولة المنظمة للمسابقة والمضيفة لها. وجاءت الدول الخمس المتنافسة على نهائى ملكة جمال الكون 2017، كالآتى "جنوب أفريقيا، وفنزويلا، وتايلند، وجامايكا، كولومبيا"، ليتم تصفيتهن من بين 16 دولة تم اختيارهن من أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم، وجاءت الدول الـ 16 كالآتى " الصين، وجامايكا، وفنزويلا، والفلبين، وكندا والبرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية، وكولومبيا، وانجلترا، وكرواتيا، وإيرلندا، واسبانيا، وجنوب أفريقيا، وغانا، وسريلانكا وتايلند ". جنوب أفريقيا ملكة جمال الكون 2017 وكولومبيا وجامايكا وصيفتين تمكنت جنوب أفريقيا من اقتناص لقب ملكة جمال الكون 2017، فى المسابقة التى أقيمت قبل قليل فى ولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، فيما جاءت كولومبيا وصيفة أولى وجامايكا وصيفة ثانية. وتوجت إيريس متينير ملكة جمال الكون لعام 2016، ملكة جمال أفريقيا لتكون خليفتها لعام 2017، وبذلك تودع اللقب بعد زيارتها لمصر لدعم السياحة قبل أيام قليلة، وفى مفاجأة للكثير من متابعى المسابقة العالمية فازت دولة جنوب أفريقيا باللقب، نظرًا لثقة ممثلتها الشديدة فى ذاتها وابتسامتها التى تحلت بها طوال فترة المسابقة فلم يظهر عليها أى من علامات القلق.




























الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;