رئيس الوزراء يفتتح القناة الجانبية بشرق التفريعة غدا.. موانئ بورسعيد: انطلاق الملاحة فى المجرى الجديد عقب الافتتاح.. وتؤدى لتوفير 12 ساعة برحلات السفن لدخولها الميناء مباشرة وليس عبر قناة السويس

أكد اللواء فتحى طه رئيس هيئة موائئ بورسعيد أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيقوم بافتتاح القناة الجانبية الجديدة بشرق التفريعة غدا، بطول 9.5 كيلو متر، وعمق 17 مترا، وعرض 250 مترا، بعد انتهاء أعمال حفرها، بتكلفة وصلت إلى 60 مليون دولار، لافتا إلى أن حركة الملاحة سوف تنطلق فى القناة الجانبية عقب انتهاء مراسم الافتتاح مباشرة.

وأضاف رئيس موانئ بورسعيد فى تصريحات لـ"انفراد" أن القناة الجانبية الجديدة ستمكن السفن من الدخول إلى ميناء شرق بورسعيد مباشرة دون الحاجة إلى الانتظار من أجل الدخول عبر قناة السويس، مشيرا إلى أن هذه القناة ستوفر من 10 إلى 12 ساعة فى زمن رحلات السفن، وستسهل على السفن والخطوط الملاحية التوجه لميناء شرق بورسعيد.

وقال رئيس هيئة موانئ بورسعيد إن القناة الجانبية ستساعد فى زيادة عدد السفن والخطوط الملاحية المتوجهة لميناء شرق بورسعيد، بما سينعكس على إجمالى إيرادات محطات الحاويات الموجودة فى شرق التفريعة، بما سينعكس فى النهاية على زيادة إيرادات الهيئة التى تحصلها عن كل سفينة تدخل شرق التفريقة، لافتا إلى أن هيئة قناة السويس ستتولى تشغيل هذه القناة الجانبية.

وأوضح رئيس هيئة موانئ بورسعيد أنه كان هناك تنسيق بين موانئ بورسعيد وهيئة قناة السويس خلال أعمال الحفر الجانبية، وسيكون هناك تنسيق مشترك خلال أعمال تشغيلها، مشيرا إلى أن القناة الجانبية التى مقررا افتتاحها غدا كان مقررا فى يونيو المقبل قبل ضغط الأعمال وفقا لتكليف الرئيس عبد التفاح السيسى.

ولفت رئيس هيئة موانئ بورسعيد إلى أن القناة الجانبية ستسهل حركة دخول السفن مباشرة من البحر المتوسط إلى ميناء شرق بورسعيد، بعدما كانت تضطر السفن القادمة للميناء للمرور عبر قناة السويس اولا من أجل دخول ميناء شرق بورسعيد، وسيمنع انتظارها وتعطيلها، وسينعكس على زيادة قدرة ميناء شرق بورسعيد التنافسية بين موانئ البحر المتوسط.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;