"انفراد" تحصد 4 جوائز ضمن مسابقة التفوق الصحفى لعام 2017..هدى زكريا وأحمد جمال عن التحقيقات..وكريم عبد العزيز فى التصوير..وزينب عبد اللاه عن موضوع "بنات الشوارع بيزنس الدعارة "..وسلمان فى الصحافة الري

»»نقيب الصحفيين يؤكد: الصحافة لن تموت رغم الضغوطات.. وقادرون على التحدى وتقديم الأفضل أعلنت نقابة الصحفيين نتيجة مسابقة التفوق الصحفي لعام 2017 وأسماء الفائزين في المسابقة بعد اجتماعها مع لجان تحكيم المسابقة برئاسة نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، و استطاعت جريدة انفراد الحصول على 4 جوائز فى هذه المسابقة، وهى جائزة التحقيق الصحفى، وجائزة التصوير، وجائزة الصحافة الرياضية وجائزة صحافة المرأة.

وجاءت النتيجة التى حققتها جريدة انفراد كما يلى:- جائزة التحقيق الصحفى :- الزميلان هدى زكريا وأحمد جمال الدين حسن – جريدة انفراد – عن عمل انفراد تكشف في تحقيق استقصائي "بيزنس انتاج الأطرف الصناعية" .

جائزة التصوير : الزميل كريم حسين عبد العزيز - جريدة انفراد- عن صورة الدكتور على عبد العال يرسل قبلة للنواب أثناء الموافقة على ضريبة القيمة المضافة .

جائزة الصحافة الرياضية : الزميل محمد جمال محمد سالمان – جريدة انفراد- عمل بعنوان "أبناء جائزة صحافة المرأة : الزميلة زينب عبد اللاه احمد – جريدة انفراد – عمل بعنوان "بنات الشوارع بيزنس الدعارة والاتجار بالبشر ".

كما فاز عدد من الصحفيين من الصحف الاخرى ،جائزة الإخراج الصحفى: الجائزة الأولى: الزميل حسام الدين عنتر – مجلة الكواكب – دار الهلال – عن إخراج ملف بعنوان "نجيب محفوظ الغائب الحاضر – المبدع"، وقررت لجنة التحكيم منح شهادتى تقدير للزميلين عدلى سلامة واشرف عبد الله نظرًا لمشاركتهما فى إخراج نفس العدد من المجلة.

الجائزة الثانية: الزميل إسلام أحمد إبراهيم الشيخ – أخبار الأدب – مؤسسة أخبار اليوم – عن إخراج ملف بعنوان "الكاتب الراحل أحمد بهاء الدين".

جائزة الكاريكاتير "جائزة واحدة" الجائزة الأولى: الزميل أحمد عبد النعيم مصطفى - جريدة الأخبار المسائى مؤسسة أخبار اليوم - نشر العمل بجريدة الاخبار عن رسمتى "كاريكاتير الغلاء".

جائزة الصحافة الاقتصادية: الجائزة الأولى: الزميل أحمد صالح عبد المعطى – مجلة الأهرام الاقتصادى مؤسسة الأهرام – عن عمل تحت عنوان "عاصفة أزمات تجتاح الدواء".

الجائزة الثانية: الزميل رضا رفعت إبراهيم عطوه – مجلة صباح الخير مؤسسة روز اليوسف – عن ملف تحت عنوان "أرض الخير بالفرافرة جنة الصحراء تبوح بأسرارها".

ومن جانبه ،قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ،إن الصحافة لن تموت رغم كل الضغوطات التى تواجهها، متابعًا: " قادرون على التحدى وتقديم الأفضل بشكل جيد وليس شعارات".

وأضاف سلامة :"نحن فى ظل منافسة شرسة ولابد أن نعيها جميعًا، ولذلك لابد أن نجتهد كى نتفوق على أنفسنا، فالصحافة ستستمر سواء كانت التحديات مقصودة أو غير مقصودة".

وطالب عبد المحسن سلامة ببذل جهد كبير فى كل أشكال الفنون الصحفية لتقديم صحافة جاذبة وليس صحافة سوق على شاكلة أفلام المقاولات، مشيرًا إلى أن جائزة التفوق لنقابة الصحفيين تتميز دائمًا بالحيادية والموضوعية، وتجتمع فيها صفات فى جوائز أخرى أكثر جاذبية وأكبر فى القيمة المادية.

وأعرب نقيب الصحفيين عن آسفه لحجب بعض فروع من الجائزة، مضيفًا: "حجب بعض الفروع يعنى أنه لا يوجد عمل يرقى أن يفوز بهذه الجائزة رغم أنه من المفترض أن يكون هناك صراع ومنافسة على الجوائز".

كما وجه محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين الشكر للجنة التحكيم على مجهودهم خلال الفترة الماضية.

وذكر محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية فى تصريحات له،أنه سيتم تحديد ميعاد حفل توزيع جوائز التفوق الصحفى خلال الايام القادمة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;