بعد 6 أيام من القبض عليه لسبه نساء مصر.. إحاله تيمور السبكى للمحاكمة العاجلة.. النيابة تتهمه بنشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.. وتحديد جلستى 27 فبراير و30 مارس لمحاكمته أمام جنح أكتوبر والغردقة

قررت النيابة العامة إحالة تيمور السبكى إلى محاكمة عاجلة، لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامه، وذلك بعد 6 أيام من القبض عليه.

كما تم تحديد جلسة 27 فبراير الجارى، لنظر أولى جلسات محاكمته أمام محكمة جنح أول أكتوبر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم شارك فى أحد البرامج التى تبثها وتعرضها إحدى القنوات الفضائية الخاصة وأشاع خلال حواره أخبارا كاذبة تمس المجتمع المصرى، ما استوجب التحقيق معه وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ففى 18 فبراير الجارى، ذهب تيمور السبكى إلى مكتب الدكتور سمير صبرى المحامى الذى قدم ضده بلاغاً يتهمه بسب سيدات الصعيد، لبحث موقفه القانونى، فنصحه "صبرى" بضرورة تسليم نفسه، وذهب معه إلى مديرية أمن الجيزة، ومنها إلى قسم شرطة الدقى لتسليم نفسه، وخضوعه للتحقيقات. ووصل تيمور السبكى إلى محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، فى غضون الساعة الـ5 من عصر يوم تسليم نفسه، وبدأت التحقيقات معه ووجهت له النيابة عدة اتهامات من بينها سب وقذف سيدات مصر، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة. أنكر تيمور السبكى، الاتهامات التى وجهت إليه، وادعى عدم قصده توجيه أى إساءة لسيدات مصر، وأنه يكن لهن كل تقدير واحترام، موضحا أن تصريحاته فهمت على محمل خاطئ، وأنه خرج وقدم اعتذارا رسميا عن تلك التصريحات بعد موجة الغضب التى اجتاحت مواقع السوشيال ميديا عقب الحلقة الذى ظهر خلالها.

وقال "السبكى"، إنه تحصل على المعلومات التى ذكرها فى الحلقة التى حوت عبارات السب والقذف وزعم خلالها أن 45% من سيدات الصعيد "خائنات" خاصة المتزوجات من صعايدة مغتربين، وأنه يتلقى اتصالات من عدد منهم يرغبون فى إقامة علاقة غير شرعية، من خلال إحصائية تحصل عليها من صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والمعنونة بـاسم "يوميات زوج مطحون"، مؤكدا أنه لم يكن يقصد الإساءة لأحد. كانت النيابة قد تسلمت تفريغ نص الحوار، الذى حمل عبارات السب والقذف وشمل الاتهامات سالفة الذكر والمسجل على أسطوانات، وتبين للنيابة أن المتهم قد أدلى خلال حواره فى أحد البرامج التى تبثها وتعرضها إحدى القنوات بعبارات عديدة تناول فيها نساء مصر ووصفهن بأوصاف تتنافى مع قيم مجتمعنا المصرى العريق. وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قراراً بضبط وإحضار المتهم تيمور السبكى لإهانته سيدات مصر، وذلك على خلفية تلقى النيابة العامة عدة بلاغات من المواطنين مفادها قيام المتهم بتناول سيدات مصر بطريقة تمثل سبًا وقذفًا وماسا بالأعراض وخادشا للشرف، خلال ظهوره بأحد البرامج المذاعة على إحدى القنوات الفضائية. وقال بيان صادر عن النيابة العامة، أن المبلغين قدموا سندا لبلاغاتهم، وهى أسطوانات مدمجة مسجل عليها الحوار الذى أجراه المتهم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وأمرت بضبط نسخة من حلقة البرنامج المشار إليه فى البلاغات.

ومن جانب آخر، حددت النيابة العامة بالغردقة، جلسة 30 من مارس المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة تيمور السبكى، لاتهامه بسب وإهانة نساء الصعيد، وذلك أمام محكمة الجنح بالغردقة. كان أحد المحامين تقدم بدعوى سب وقذف مباشرة ضد تيمور السبكى "أدمن صفحة يوميات زوج مطحون"، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اتهمه فيها بسب وإهانة نساء مصر من خلال برنامج تليفزيونى. كما تضمنت الدعوى إشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، واتهامة لنساء الصعيد بالخيانة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;