سوء الحالة الاقتصادية للمواطنين تنعكس على الأوكازيون الشتوى.. شعبة الملابس الجاهزة: ضعف إقبال المستهلك وتوقعات بمد المهلة أسبوعين.. وتؤكد: رفع نسبة التخفيضات لـ70% بداية من مارس لفك ركود الأسواق

شهد الأوكازيون الشتوى العام الجارى إقبالاً ضعيفاً من المستهلكين، لتصل نسبته بمعدلات 30% فقط فى الإقبال على الشراء، بالرغم من أن محال الملابس الجاهزة أعلنت تخفيضاتها بما يتراوح من 20 إلى 50% حتى الآن، وسط توقعات بارتفاع نسبة التخفيضات بدخول شهر مارس المقبل إلى 70% فى محاولة من مصانع الملابس لفك ركود الأسواق وصرف البضائع المتكدسة لديها. وأكد يحيى زنانيرى، عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية والصناعية، أن الركود بالموسم الشتوى وصل إلى 80%، ولم تستطع الصناعة المحلية صرف البضائع لديها بسبب سوء الحالة الاقتصادية للمواطنين، والتى تنعكس على معدلات البيع والشراء بالأسواق، لافتاً إلى أن محال الملابس الجاهزة ستبدأ رفع نسبة التخفيضات إلى 70% بداية من مارس المقبل. وأشار "زنانيرى"، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إلى أن الأوكازيون الشتوى من المقرر أن ينتهى رسمياً وفقاً لما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية 2 مارس المقبل، إلا أن هناك توقعات بمد المهلة لأسبوعين حتى 20 مارس خلال الاستعداد للأحتفال بعيد الأم، لافتاً إلى أن موسم الملابس الصيفية يبدأ منتصف مارس المقبل تدريجياً حتى يتم عرض الإنتاج بالكامل مع بداية شهر إبريل ودخول موسم الصيف.

وأكد "زنانيرى" أن مصانع الملابس الجاهزة تعمل حالياً على انتهاء إنتاج الموسم الصيفى، كما أن هناك تعاقدات على الملابس المستوردة من الملابس التى تدخل الأسواق خلال أيام استعدادا لبدء موسم الصيف، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سيرفع من أسعار الملابس الصيفى بمتوسط 15%، والذى أدى إلى ارتفاع المستورد إضافة إلى ارتفاع مدخلات الإنتاج فى الصناعة.

وحتى الآن مع توقعات بارتفاع نسبة التخفيضات بدخول شهر مارس المقبل إلى 70% فى محاولة من مصانع الملابس لفك ركود الأسواق وصرف البضائع المتكدسة لديهم. وأكد عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية والصناعية، أن الركود بالموسم الشتوى وصل إلى 80% ولم تستطع الصناعة المحلية صرف البضائع لديها بسبب سوء الحالة الاقتصادية للمواطنين، والتى تنعكس على معدلات البيع والشراء بالأسواق، لافتاً إلى أن محال الملابس الجاهزة ستبدأ فى رفع نسبة التخفيضات إلى 70% بداية من مارس المقبل. وأشار "زنانيرى" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد " إلى أن الأوكازيون الشتوى من المقرر أن ينتهى رسمياً، وفقا لما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية 2 مارس المقبل، إلا أن هناك توقعات بمد المهلة لأسبوعين حتى 20 مارس خلال الاستعداد للاحتفال بعيد الأم، لافتاً إلى أن موسم الملابس الصيفية يبدأ منتصف مارس المقبل تدريجياً، حتى يتم عرض الإنتاج بالكامل مع بداية شهر إبريل ودخول موسم الصيف.

وأكد "زنانيرى" أن مصانع الملابس الجاهزة تعمل حالياً على انتهاء إنتاج الموسم الصيفى، كما أن هناك تعاقدات على الملابس المستوردة من الملابس التى تدخل الأسواق خلال أيام استعداداً لبدء موسم الصيف، مشيراً إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سيرفع من أسعار الملابس الصيفى بمتوسط 15%، والذى أدى إلى ارتفاع المستورد إضافة إلى ارتفاع مدخلات الإنتاج فى الصناعة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;